خطوات تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا أن نظام التشغيل ويندوز 11 سيتيح لك تشغيل تطبيقات أندرويد المفضلة لديك مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في تحديث جديد قادم.

تم الإعلان عن هذه الميزة الجديدة المطلوبة كثيرًا في مدونات ويندوز الرسمية أمس، مع نظرة خاطفة متاحة لمشتركي ويندوز إنسايدر الذين يمكنهم تنزيل معاينة لتحديث ويندوز 11 التالي.

كما أعلنت مايكروسوفت أن “المعاينة الأولى لتطبيقات أندرويد على ويندوز 11 متاحة الآن لمشتركي ويندوز إنسايدر في قناة تجريبية في الولايات المتحدة”.

إليك بعض الخطوات التي ستحتاج إلى القيام بها، إذا كنت تريد تجربة تطبيقات أندرويد على ويندوز:

  • تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام التشغيل ويندوز 11 (نسخة سلسلة 22000.xxx).
  • تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يلبي متطلبات أجهزة ويندوز 11 القياسية.
  • قد تحتاج إلى تفعيل الوضع الإفتراضي لـ BIOS / UEFI بجهاز الكمبيوتر الخاص بك – سيخبرك هذا الدليل المفيد بكيفية القيام بذلك بالضبط.
  • تأكد من تشغيل متجر مايكروسوفت إصدار 22110.1402.6.0 أو إصدار أحدث.
  • عيّن منطقة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الولايات المتحدة لأن هذه المعاينة مقتصرة على الولايات المتحدة فقط حاليًا.
  • قم بتسجيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في القناة التجريبية إذا لم يكن مسجلًا بالفعل.

يتيح لك التحديث الجديد لعب ألعاب أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لكن لسوء الحظ، لن تتمكن من لعب Pokémon Unite مثلا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى الآن – فتطبيقات أندرويد التي يمكنك تحميلها تقتصر حاليًا على تلك المتوفرة في متجر تطبيقات أمازون.

بالإضافة إلى ذلك، تقول مايكروسوفت أنك ستحتاج إلى حساب متجر تطبيقات أمازون بالولايات المتحدة. ولكن نظرًا لأن معظم حسابات أمازون عبارة عن مناطق متقاطعة، فيجب أن تكون قادرًا على تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد المحلية الخاصة بك.

بمجرد الانتهاء من الإعداد، ما عليك سوى النقر هنا للانتقال إلى متجر مايكروسوفت الذي سيرشدك خلال باقي خطوات الإعداد ويوضح لك كيفية الحصول على تطبيقات أندرويد هذه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ليس من الواضح حاليًا متى سيتم طرح هذه الميزة لعامة الناس ولكن من المتوقع أن تصبح تطبيقات أندرويد ميزة عادية على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 11 قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى