مايكروسوفت تطرح تحديث لعلاج مشاكل أداء ويندوز 11 مع معالجات AMD

أصدرت مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لنظام ويندوز 11 يوم الخميس، 21 أكتوبر، يعمل على إصلاح بعض مشكلات أداء معالجات AMD. حيث وجد كل من مايكروسوفت وAMD مشكلتين في الأداء مع معالجات AMD Ryzen خلال وقت الإصدار، أحدهما يتسبب في زيادة زمن انتقال ذاكرة التخزين المؤقت “الكاش” L3 إلى ثلاثة أضعاف وتباطؤ الأداء بنسبة تصل إلى 15% في بعض الألعاب. تعمل مايكروسوفت الآن على إصلاح هذه المشكلة بالذات مع الإصدار 22000.282، المتاح لجميع مستخدمي ويندوز 11 الآن كتحديث اختياري في Windows Update.

على الرغم من أن التحديث الأخير لنظام التشغيل ويندوز 11 زاد الأمور سوءًا، إلا أنه من المفترض أن يعمل التحديث الحالي على إصلاح مشكلة تأخر ذاكرة التخزين المؤقت L3 للمعالج. تؤثر المشكلة المعلقة الثانية تقنية النواة المفضلة Preferred Core من AMD، والتي تحول المسارات Threads إلى أسرع نواة في المعالج. تقول AMD أن المشكلة الثانية قد يؤثر على الأداء في المهام التي تعتمد على وحدة المعالجة المركزية، وقد أصدرت AMD بالفعل تحديثًا جديدًا للتعريفات لمعالجة المشكلة، بموجب الإصدار 3.10.08.506.

يتضمن تحديث ويندوز 11 الجديد هذا أيضًا قدرًا كبيرًا من الإصلاحات، بما في ذلك إصلاح لحل مشكلة تمنع فتح قائمة ابدأ بعد ترقية نظام التشغيل، وإصلاحات لتأخيرات الإدخال لبعض أجهزة الماوس ولوحات المفاتيح التي تعمل بالبلوتوث. يمكنك العثور على القائمة الكاملة للإصلاحات التي تعد جزءًا من هذا التحديث على موقع مايكروسوفت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى