تويتر يتيح إمكانية إنشاء المساحات للعامة

أطلق تويتر خاصية المساحات Spaces لأول مرة في نوفمبر 2020 كمحاولة للتغطية على نجاح تطبيق كلوب هاوس Clubhouse من خلال نسخته الخاصة من غرف المحادثة الصوتية، لكن القدرة على إنشاء المساحات كانت مقتصرة فقط على المستخدمين الذين لديهم 600 متابع أو أكثر. الآن، وبعد مرور ما يقارب حولًا كاملًا، قام تويتر وأخيرًا بطرح إمكانية إنشاء واستضافة المساحات لعامة المستخدمين.

خرج تويتر نوعًا ما عن المخطط الزمني الذي وضعه سابقًا، حيث وعد الموقع أن جميع المستخدمين سيتاح لهم استخدام المساحات في شهر إبريل. لكن قام فريق Spaces بنشر تغريدة للإعلان عن إحداث تغيير، مشيرًا إلى أن المستخدمين على كل من الأندرويد والـ iOS سيكونوا قادرين الآن على استضافة المساحات. كما قاموا بإرفاق صورة GIF لتذكير المستخدمين باختصار حول كيفية استضافة مساحة، في حالة نسيان الطريقة بعد كل هذه الأشهر.

خلال العام المنصرم، كان تويتر يتفوق على نفسه يومًا بعد يوم، حيث أطلق عددًا كبيرًا من الميزات الجديدة لـ Spaces، مثل القدرة على إضافة مضيفين مشاركين وما يصل إلى 10 متحدثين في نفس الوقت. كما قامت بعمل برنامج لتمويل صناع المحتوى يسمى Spark وحتى القيام بالطرح التجريبي لخاصية المساحات المدفوعة Ticketed Spaces، وهي عبارة غرف صوتية تتطلب منك الدفع مقابل الدخول. هذا كله بدون إعطاء جميع المستخدمين القدرة الأكثر حيوية على الإطلاق: خيار استضافة غرفهم الخاصة.

تخلى كلوب هاوس عن خاصية الدعوات في يوليو، وتمكن المستخدمين من استخدام التطبيق منذ ذلك الحين. مع رفع تويتر للقيود المفروضة على امتيازات الاستضافة الآن، فقد يكون قد فاته فرصة مهمة لجذب المستخدمين المهتمين باستخدام الميزة. مع نمو مساحات تويتر، هل سيسرع في إزاحة كلوب هاوس، أم سينتهي به الأمر كميزة مهجورة مثل خاصية Fleets الشبيهة بالقصص؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى