تحديث دافينشي ريزولف يقدم 5 أضعاف الأداء على جهاز ماك بوك برو الجديد

أصدرت Blackmagic اليوم تحديثًا جديدًا لبرنامج تحرير الفيديو الشهير دافينشي ريزولف DaVinci Resolve، والذي يتوفر لمنصات متعددة، بما في ذلك macOS. في نسخة الماك، أضافت الشركة دعمًا كاملاً لشرائح M1 Pro وM1 Max الجديدة من أبل ويقول المطورون إنها تعمل بما يصل إلى خمس أضعاف الأداء على جهاز ماك بوك برو الجديد.

تم تحديث دافينشي ريزولف سابقًا ليدعم أجهزة ماك المزودة بشرائح M1 هذا العام، مما أدى بالفعل إلى تحسين أداء التطبيق إلى حد كبير.

في حين أن التطبيقات التي تم تحديثها بدعم M1 لا تحتاج إلى تحديث آخر لتعمل على شرائح M1 Pro وM1 Max التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، يمكن للمطورين جعل تطبيقاتهم تستفيد بشكل كامل من وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات الأكثر قوة في هذه الشرائح.

هذا ما يفعله تحديث دافينشي ريزولف تمامًا، لأنه يدعم الآن تسريع العتاد Hardware Acceleration لتقنية تشفير ProRes من أبل، وهي ميزة مقتصرة حصرًا على شرائح أبل الجديدة. نتيجة لذلك، تقول Blackmagic إن دافينشي ريزولف يعمل الآن أسرع بخمس مرات على الجهاز الجديد مقاس 14 إنش و 16 إنش، حتى عند تحرير فيديو بدقة 8K.

اقرأ أيضًا: أبل تخطط لرفع أداء ماك بوك برو 2021 من خلال وضع طاقة جديد

كشفت اختبارات مبكرة لجهاز ماك بوك برو الجديد أن شريحة M1 Max توفر أداء رسوميات أكبر بنسبة 181٪ مقارنة بجهاز ماك بوك برو السابق مقاس 16 إنش، مما يضع أجهزة اللابتوب الجديدة على قدم المساواة مع أجهزة آي ماك برو وأجهزة الكمبيوتر المكتبي الأخرى المزودة ببطاقات رسومية منفصلة.

بالإضافة إلى دعم الشرائح الجديدة، يقدم تحديث دافينشي ريزولف 17.4 الآن دعم HDR وتشغيل فيديو 120Hz لمستخدمي ماك بوك برو 2021. كما يضيف التحديث أيضًا التكامل مع خدمة التخزين السحابي دروب بوكس Dropbox، تحسين مفاتيح الكروما ثلاثية الأبعاد 3D Keyer، وتحسين التوافق مع نظام macOS Monterey الجديد.

يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل عبر موقع Blackmagic الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى