كيف تجعل بطارية نينتندو سويتش تدوم لوقت أطول؟

في هذه الأيام، أصبحت أجهزة الألعاب محمولة، بعد أن كانت مقتصرة على التوصيل بمقبس الكهرباء. في حين أن هناك أجهزة لوحية وهواتف محمولة، فإن امتلاك جهاز العاب مثل نينتندو سويتش يحدث فرقًا كبيرًا. حيث هناك عددًا لا حصر له من الألعاب تحت تصرفك، واللعب مع الأخرين بنفس سهولة إخراج وحدة تحكم Joy-Con.

ومع ذلك، هناك تجربة واحدة يخشاها جميع لاعبي نينتندو سويتش، ألا وهي نفاد البطارية. فيما يلي كيفية جعل بطارية سويتش تدوم لوقت أطول.

عمر بطارية نينتندو سويتش

اعتمادًا على طراز البطارية، فإن بطارية نينتندو سويتش تختلف بشكل كبير. وفقًا لنينتندو، فإن جهاز سويتش الأصلي مع طراز البطارية HAC-001 يتمتع بعمر بطارية يتراوح من 2.5 إلى 6.5 ساعة تقريبًا. يمكنك معرفة ما إذا كان جهازك الخاص بك يحتوي على هذا الطراز إذا كان الرقم التسلسلي لجهازك يبدأ بـ XAW.

من ناحية أخرى، تتمتع أجهزة نينتندو سويتش الأحدث التي تحمل رقم طراز البطارية HAC-001 (-01) بعمر بطارية متوقع من 4.5 إلى 9 ساعات. لتحديد ما إذا كان جهاز سويتش الخاص بك هو أحد طرازات البطاريات عالية السعة هذه، تحقق مما إذا كان الرقم التسلسلي للمنتج الخاص بك يبدأ بـ XKW. يمكن أن يدوم نينتندو سويتش لايت مع رقم طراز البطارية HDH-001 حوالي 3 إلى 7 ساعات.

كيف تجعل بطارية نينتندو سويتش تدوم لوقت أطول؟

يمكن أن تستمر وحدة تحكم Joy-Con القابلة للإزالة لمدة تصل إلى 20 ساعة. في حين أن وحدة Joy-Con تستغرق ما يقرب من ثلاث ساعات ونصف لشحنها بالكامل. لشحن Joy-Con متصل، يجب توصيله بمحول أو جهاز سويتش في وضع السكون Sleep Mode.

بالنسبة للاعبين الجادين، قد لا تبدو هذه الأرقام كافية. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي يمكن لمستخدمي سويتش إتباعها لجعل البطارية تدوم لوقت أطول

نصائح لجعل بطارية نينتندو سويتش تدوم لفترة أطول

فيما يلي بعض النصائح للحصول على أقصى استفادة من الألعاب والحفاظ على عمل بطاريتك لفترة أطول.

كيف تجعل بطارية نينتندو سويتش تدوم لوقت أطول؟

تعطيل خاصية الاهتزاز HD Rumble

يعمل اهتزاز وحدة التحكم في سويتش على تحسين تجربة العديد من الألعاب. ومع ذلك، هناك بعض الألعاب التي لا تفعل الكثير باستثناء استهلاك البطارية دون فائدة. لتعطيل خاصية الاهتزاز، أو HD Rumble، على وحدة Joy-Con، توجه إلى القائمة الرئيسية ثم إعدادات النظام System Settings. بعد ذلك، قم بالتمرير عبر القائمة واختر وحدات التحكم وأجهزة الاستشعار Controller and Sensors > اهتزاز وحدة التحكم Controller Vibration.

خفض سطوع الشاشة

مثل معظم الأجهزة، يؤثر السطوع بشكل كبير على عمر البطارية. للحفاظ على تشغيل سويتش لفترة أطول، اضبط سطوع الشاشة بالانتقال إلى القائمة الرئيسية، ثم حدد إعدادات النظام System Settings > السطوع Brightness. من هناك، يمكنك ضبط السلايدر يدويًا على مستوى سطوع معقول يمكنك الاستمتاع باللعب عليه.

وضع الطيران

عندما لا تحتاج إلى أن تكون متصلاً بالإنترنت للعب، يمكن أن يؤدي تشغيل وضع الطيران إلى زيادة وقت اللعب بشكل كبير. يستهلك البحث عن شبكة Wi-Fi والاتصال بها قدرًا كبيرًا من الطاقة. لذلك، إذا كنت تريد إيقاف تشغيله، فتوجه إلى إعدادات النظام System Settings > وضع الطيران Airplan Mode.

تقصير وضع السكون

توصي نينتندو بترك جهازك في وضع السكون Sleep Mode بدلاً من إيقاف تشغيله تمامًا لتقليل استنزاف البطارية. بشكل افتراضي، يعود نينتندو سويتش إلى وضع السكون التلقائي بعد ساعة في وضع التلفاز TV Mode أو عشر دقائق في الوضع المحمول Handheld Mode. لتقصير المهلة الزمنية، يمكنك التوجه إلى إعدادات النظام System Settings > وضع السكون Sleep Mode.

ابقِ البطارية مشحونة

قام موقع ZDNet بتفكيك جهاز سويتش في عام 2017، كاشفًا أن سعة البطارية تقدر بـ 4310 ملي آمب. تعمل بطاريات الليثيوم أيون (Li-ion) بشكل مستمر في وضع الاستعداد، لذلك لا داعي للقلق بشأن ترك سويتش الخاص بك متصلًا بالتلفاز عن طريق القاعدة. ومع ذلك، فإن بطاريات الليثيوم تتدهور بسرعة عند تركها بدون شحن لفترة طويلة.

حافظ على صحة بطارية نينتندو سويتش

كيف تجعل بطارية نينتندو سويتش تدوم لوقت أطول؟

إن جعل بطارية سويتش تدوم لفترة أطول هي إعدادات جزئية وممارسات جيدة لصحة البطارية. مثل أي نوع من البطاريات، سيكون لجميع بطاريات سويتش عمر محدد.

ومع ذلك، يمكن أيضًا أن يقصر عمر البطارية أو يطول بناءً على كيفية استخدامك لها والعناية بها. باتباع هذه النصائح، قد لا تتمكن من اللعب لساعات إضافية فحسب، بل ممكن سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى