ما هي تقنية DirectStorage؟ وما هي متطلبات الاستخدام؟

يُعد ويندوز 10 أفضل نظام تشغيل للألعاب، وهو على وشك أن يصبح أفضل مع تقنية DirectStorage. نعم، هذا يعني أن مايكروسوفت قد تراجعت عن قرارها بالإبقاء على DirectStorage حصريًا لنظام ويندوز 11، بحيث يمكن للأشخاص الذين قاموا بالترقية والذين أبقوا على النظام الاستمتاع بهذه التقنية.

هنا يأتي السؤال، ما الذي تحتاجه للحصول على DirectStorage على ويندوز 10؟ إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول DirectStorage.

ما هو DirectStorage؟

DirectStorage هي واجهة برمجة تطبيقات للتخزين Storage API تهدف إلى تقليل أوقات تحميل الألعاب من خلال التخلص من عبء تدفق البيانات. بمعنى آخر، تتأكد التقنية من أن البطاقة الرسومية تستلم بيانات اللعبة بشكل أسرع دون المرور بالكثير من العمليات.

في كل مرة تحتاج فيها اللعبة إلى تحميل ملفات بدون DirectStorage، يجب أن تطلب بيانات مضغوطة من الذاكرة العشوائية RAM. ثم تنتقل هذه البيانات المضغوطة إلى وحدة المعالجة المركزية CPU لإزالة الضغط قبل أن تصبح متاحة لوحدة معالجة الرسومات للعرض. ومع ذلك، يلغي DirectStorage حاجة المعالج لإجراء عملية فك الضغط.

نتيجة لذلك، كلما طلبت وحدة معالجة الرسومات بيانات باستخدام واجهات برمجة تطبيقات DirectStorage، تنتقل كمية هائلة من البيانات المضغوطة مباشرة من ذاكرة الوصول العشوائي إلى وحدة معالجة الرسومات (VRAM). فتقوم وحدة معالجة الرسومات بعد ذلك بفك ضغط البيانات وعرضها على الشاشة.

باختصار، تلك التقنية الجديدة تجعل اللعب أسرع كثيرًا عن طريق القضاء فعليًا على أوقات التحميل.

متطلبات النظام لـ DirectStorage على نظام ويندوز 10

للحصول على DirectStorage على ويندوز 10، تحتاج إلى أجهزة متوافقة وحزمة من البرمجيات لكي تعمل.

أولاً، ستحتاج إلى وحدة تخزين NVMe SSD تعمل على منفذ PCIe 3.0 أو أحدث، هذا هو الحد الأدنى من المتطلبات لكي تعمل واجهات برمجة تطبيقات DirectStorage. ومع ذلك، يوصى باستخدام وحدة تخزين NVMe SSD PCIe 4.0 للحصول على أقصى أداء.

ثانيًا، ستحتاج أيضًا إلى بطاقة رسومية تدعم مكتبة DirectX 12. على هذا النحو، لن تتمكن وحدات معالجة الرسومات الأقدم من استخدام هذه التقنية.

ثالثًا، تدعم التقنية الإصدار 1909 من ويندوز 10 فما فوق. لذلك، توجه على الفور إلى Windows Update وقم بتحديث النظام لديك لتتمكن من استخدام DirectStorage.

سيكون DirectStorage أفضل على نظام ويندوز 11

بغض النظر عن مواصفات جهازك، فإن تقنية DirectStorate لن تعمل بكامل إمكاناتها على نظام ويندوز 10. وهذا يعود إلى حزمة تخزين ويندوز 10، والتي لا تتوافق بشكل جيد مع واجهات برمجة التطبيقات الجديدة.

من ناحية أخرى، سيستفيد ويندوز 11 بشكل كامل من DirectStorage. لذلك، إذا كنت تريد أن تحظى بالمراتب الأولى في جميع الألعاب، فينبغي عليك الترقية إلى النظام الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى