احصل على برامج مايكروسوفت أوفيس مجانا

سواء كان ذلك للاستخدام الشخصي أو للعمل، فربما تحتاج إلى الوصول إلى مستند وورد Microsoft Word، عرض شرائح باوربوينت PowerPoint، أو أدوات أساسية أخرى موجودة في Microsoft 365 في وقت ما. تقدم الخدمة، التي كانت تُعرف سابقًا باسم Office 365، ميزات أكثر من البرامج المكتبية العادية، ولكنها قد تكون مكلفة. إذا كنت لا تريد الدفع مقابل Microsoft 365، فلا داعي للقلق. هناك عدة طرق للحصول على الخدمة مجانًا.

تُكلف حزمة التطبيقات الإنتاجية من مايكروسوفت، والتي تتضمن Word، Excel، PowerPoint، Outlook، Microsoft Teams، OneDrive، وSharePoint، عادةً 150 دولارًا للتثبيت لمرة واحدة (مثل Office 365)، أو ما بين 70 دولارًا و100 دولارًا سنويًا لخدمة الاشتراك الوصول عبر الأجهزة وأفراد الأسرة (مثل Microsoft 365). كما أصدرت مايكروسوفت أيضًا إصدارًا جديدًا مستقلًا من مايكروسوفت أوفيس لنظامي ويندوز وماك بسعر ثابت، لا يلزم الاشتراك،في 5 أكتوبر، وهو نفس اليوم الذي بدأ فيه طرح نظام ويندوز 11.

إليك إصدارات Office 365 وMicrosoft 365 وتطبيقاتها التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت مجانًا الآن.

كيفية الحصول على Microsoft Office 365 مجانًا، إذا كنت طالبًا أو مدرسًا

إذا كنت طالبًا، مُدرسًا، أو عضوًا في هيئة التدريس، ولديك عنوان بريد إلكتروني نشط للمدرسة أو الكلية، فمن المحتمل أن تكون مؤهلاً للوصول إلى حزمة مايكروسوفت أوفيس 356 مجانًا من خلال مايكروسوفت، بما في ذلك Word، Excel، PowerPoint، OneNote، Microsoft Teams، وأدوات التدريس الإضافية.

كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بمدرستك في هذه الصفحة على موقع مايكروسوفت. في كثير من الحالات، سيتم منحك حق الوصول على الفور بفضل عملية التحقق الآلي. إذا حضرت إلى مؤسسة تحتاج إلى التحقق، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى شهر لتأكيد أهليتك.

يمكن للخريجين الجدد الذين يرغبون في الاستمرار في استخدام Office 365 أيضًا الحصول على حزمة مايكروسوفت أوفيس 356 للأفراد مقابل 12 دولارًا لمدة 12 شهرًا، باستخدام عنوان بريد إلكتروني صالح للمدرسة.

كيفية الحصول على برامج مايكروسوفت أوفيس، إذا كنت أي شخصًا عاديًا

يمكن لأي شخص الحصول على إصدار تجريبي مجاني لمدة شهر واحد من Microsoft 365 لتجربته. ومع ذلك، فإنه يتطلب منك إدخال بطاقة ائتمان، وإذا لم تقم بالإلغاء قبل انتهاء الشهر، فسيتم تحصيل 100 دولار منك مقابل اشتراك لمدة عام في عائلة Microsoft 365 (المعروفة سابقًا باسم Office 365 Home).

الخبر السار هو أنه إذا لم تكن بحاجة إلى المجموعة الكاملة من أدوات Microsoft 365، فيمكنك الوصول إلى عدد من تطبيقاتها عبر الإنترنت مجانًا، بما في ذلك Word، Excel، PowerPoint، OneDrive، Outlook، Calendar، وSkype. إليك كيفية الحصول عليها:

  1. توجه إلى Office.com.
  2. سجّل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك (أو أنشئ حسابًا مجانًا).

حدد التطبيق الذي تريد استخدامه، واحفظ عملك في السحابة باستخدام OneDrive.

احصل على برامج مايكروسوفت أوفيس مجانا

ما فائدة الإصدار المجاني؟

ربما تقول، انتظر دقيقة، إذا كان بإمكاني الحصول على كل هذه التطبيقات مجانًا، فلماذا تدفع مقابل Microsoft 365 في المقام الأول؟ والسبب هو أن وظائف هذه التطبيقات محدودة: فهي تعمل فقط من خلال متصفح الويب الخاص بك، ولا يمكنك استخدامها إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت. هناك أيضًا ميزات أقل من إصدارات Microsoft 365 الكاملة.

ومع ذلك، لا يزال هناك عدد من المزايا، بما في ذلك القدرة على مشاركة الروابط إلى عملك والتعاون في الوقت الفعلي، على غرار أدوات G Suite. إذا كنت تبحث عن إصدارات أساسية من كل تطبيق من هذه التطبيقات، فيجب أن تعمل النسخة المجانية بشكل جيد من أجلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى