أفضل 5 تطبيقات يحتاجها كل سائق للأندرويد والـ iOS

الجلوس خلف عجلة القيادة ليس المكان المفضل للجميع. سواء كنت تحبها أو تكرهها، هناك الكثير من الطرق لتحسين تجربة القيادة الخاصة بك على الأندرويد والـ iOS. حيث إن هاتفك الذكي مليء بالتطبيقات التي يمكن أن تساعد في تحسين تجربة القيادة لديك.

فيما يلي أفضل تطبيقات أندرويد وآيفون التي يحتاجها كل سائق.

1. Find My Parked Car

يتيح لك هذا التطبيق تسجيل موقع سيارتك عند مغادرتها. عندما تكون مستعدًا للعودة إلى سيارتك، افتح التطبيق وسيقوم بإرشادك إلى مكان وقوف السيارات الخاص بك.

يمكنك أيضًا ضبط منبه لتنبيهك عندما توشك مهلة تصريح وقوف السيارات الخاص بك على الانتهاء، إضافة ملاحظة بأرضية موقف السيارات، معلومات منطقة وقوف السيارات، أو حتى معلومات لوحة الأرقام الخاصة بك. تتميز نسخة الآيفون أيضًا بدعم Apple Watch، بحيث يمكنك عرض التنقل خطوة بخطوة مشيًا داخل تطبيق الخرائط.

تعرض النسخة المدفوعة من تطبيق Find My Parked Car سجل وقوف السيارات الخاص بك لآخر 20 رحلة. كما أنه يوفر الوضع المظلم ويزيل الإعلانات. لذلك، إذا كانت الإعلانات المتكررة تزعجك، فهناك إمكانية دفع بضع دولارات للتخلص منها، علمًا بأن الرسوم يتم دفعها مرة واحدة فقط.

للتحميل: أندرويد | iOS (مجاني، يوجد نسخة مدفوعة)

2. PlugShare

إذا قمت بالانتقال إلى سيارة كهربائية، فمن الحكمة التخطيط مسبقًا وتحديد مواعيد توقف شحن السيارة في رحلتك. حيث يتيح لك تطبيق PlugShare القيام بذلك. من خلاله، يمكنك العثور على مناطق شحن السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية وأوروبا. هناك أكثر من نصف مليون نقطة شحن للسيارات الكهربائية مدرجة في التطبيق، وهو مجاني تمامًا.

أولاً، تبحث عن الموقع الذي تريد شحن سيارتك فيه (يمكنك البحث حسب المدينة، الرمز البريدي، أو المواقع المعروفة، مثل المطارات). سيعرض تطبيق PlugShare جميع مناطق الشحن المعروفة على خريطة واحدة كبيرة. يمكنك بعد ذلك الضغط على كل موقع لعرض معلومات حول تلك النقطة. يتضمن ذلك تكلفة استخدام نقطة الشحن، موقعها الدقيق، الصور والمراجعات التي تركها مستخدمو تطبيق PlugShare الآخرون.

للتحميل: أندرويد | iOS (مجاني)

3. Radarbot

يستخدم Radarbot نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتحديد موقعك وتنبيهك بحدود السرعة. بالطبع، من المهم أن تظل دائمًا ضمن حدود السرعة عند القيادة، ولكن في بعض الأحيان، قد لا تكون على دراية بحدود الطريق الذي تسافر عليه. لذلك يمكن أن يساعدك Radarbot في تجنب الغرامات.

يمكنك إنشاء اختصار على تطبيق آيفون بحيث يتصل تلقائيًا ببلوتوث سيارتك أو CarPlay، وذلك لإبقائك على اطلاع أثناء القيادة. كما يعمل Radarbot جنبًا إلى جنب مع تطبيقات التوجيه الأخرى.

يخبرك تطبيق Rararbot أيضًا بنوع الكاميرا التي تقترب منها، لذا ستعرف ما إذا كانت كاميرا متوسطة السرعة أو كاميرا إشارة مرور أو كاميرا سرعة عادية.

من خلال الاشتراك في تطبيق Radarbot، يمكنك التخلص من الإعلانات والوصول إلى التحديثات التلقائية لكاميرات السرعة. ستتمكن أيضًا من الوصول إلى تنبيهات التنقل في جميع أنحاء العالم، كاميرا السرعة، حركة المرور في الوقت الفعلي، وتنبيهات الحوادث. يمنحك الاشتراك أيضًا خيار اختيار المسار مع أقل كاميرات سرعة، خرائط ثلاثية الأبعاد غير متصلة بالإنترنت، تنبيهات حدود سرعة الطريق، والمزيد.

للتحميل: أندرويد | iOS (مجاني، يوجد اشتراك)

4. Smart Dash Cam

يتيح لك تطبيق Smart Dash Cam استخدام هاتفك الذكي ككاميرا داش كام dashcam. كل ما تحتاجه هو تثبيته على الزجاج الأمامي الخاص بك حتى تتمكن الكاميرا من رؤية الطريق، ويقوم التطبيق بالباقي.

يمكنك ضبط التطبيق مسبقًا للتسجيل باستمرار كلما كنت تقود السيارة أو عند الاصطدام. كما يتميز التطبيق أيضًا بميزة ضبط تلقائي للصورة والقدرة على تراكب معلومات لوحة أرقام سيارتك، بالإضافة إلى خريطة لإظهار موقعك بوضوح. لديك خيار تشغيل التسجيل الصوتي أو إيقاف تشغيله، ويمكنك إما استخدام كل مساحة التخزين المتاحة بهاتفك أو تحديد مقدار معين لاستخدامه وسيسجل التطبيق لقطات قديمة في حلقة.

يتيح لك التطبيق إما ضبط شاشة هاتفك على اللون الأسود لتقليل التشتت أو مشاهدة لقطات حية. تجدر الإشارة إلى أن اشتراك Smart Dash Cam يزيل الإعلانات ببساطة، ولكن يتعين عليك الدفع شهريًا أو سنويًا، فهي ليست رسومًا تُدفع مرة واحدة.

للتحميل: أندرويد | iOS (مجاني، يوجد اشتراك)

5. Parkopedia

إذا كنت متجهاً إلى مكان جديد ولست متأكدًا من مكان ركن سيارتك، فأنت بحاجة إلى Parkopedia. يتميز التطبيق بكونه جيدًا في رسم الخرائط وإدراج كل مكان لوقوف السيارات في العالم. حتى الآن، نمت Parkopedia لتغطي 70 مليون مكان لوقوف السيارات في أكثر من 15000 مدينة حول العالم، وذلك بفضل مساهمات السائقين.

يمكنك استخدام هذا التطبيق للعثور على موقف سيارات باستخدام موقعك الحالي أو عن طريق إدخال عنوان. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على الاتجاهات مباشرة إلى المكان، والاطلاع على توفر أماكن وقوف السيارات في الوقت الحالي، حيثما كان ذلك متاحًا (يلزم ترقية متميزة لهذا الغرض). يتيح لك التطبيق العثور على ساعات العمل، طرق الدفع، الأسعار المحدثة، والمزيد. يتيح لك تضييق نطاق خيارات وقوف السيارات بسرعة باستخدام فلاتر البحث، بما في ذلك مواقف السيارات المجانية، مواقف السيارات في الشارع فقط، المواقف التي تعدم بطاقات الائتمان، والمزيد.

يمنحك الإصدار المتميز القدرة على الحجز والدفع مقابل وقوف السيارات من خلال التطبيق وعرض توفر مواقف السيارات في الوقت الفعلي في بعض مواقف السيارات

للتحميل: أندرويد | iOS (مجاني، يوجد نسخة مدفوعة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى