فيسبوك يراقبك حتى خارج التطبيق.. كيف تمنع ذلك؟

إذا لم تكن تستخدم ميزة الخصوصية التي قدمها فيسبوك العام الماضي، فقد حان الوقت الآن للبدء. تلك الميزة، والتي يطلق عليها النشاط خارج فيسبوك Off-Facebook Activity، تتيح لك رؤية البيانات التي تشاركها التطبيقات ومواقع الويب مع المنصة والتحكم فيها، ومراقبة نوع المعلومات التي يمكن للتطبيقات الخارجية الوصول إليها.

باستخدام ميزة الخصوصية، يمكنك مسح سجل التطبيقات ومواقع الويب التي شاركت بياناتك. يمكنك أيضًا إيقاف هذه الخاصية مستقبًلا، والتي تؤدي إلى فصل أي معلومات شاركتها الشركة من حسابك. أو يمكنك اختيار الشركات التي تريد إيقاف مشاركة نشاطك فيها بشكل انتقائي وستتوقف عن عرض تلك الإعلانات المستهدفة لك.

إليك كيفية التحكم بشكل أفضل في خصوصيتك على Facebook.

فيسبوك يراقبك حتى خارج التطبيق.. كيف تمنع ذلك؟

كيفية إدارة المواقع التي تشاركها مع فيسبوك باستخدام أداة النشاط خارج فيسبوك

باستخدام أدوات أعمال فيسبوك، يمكنك معرفة المعلومات التي أرسلتها تطبيقات ومواقع الويب إلى الشركة. من هناك، يمكنك مسح المعلومات من حسابك وإيقاف خاصية النشاط خارج فيسبوك Off-Facebook Activity مستقبًل من حسابك. ستتمكن من التحكم في جميع التطبيقات ومواقع الويب حتى لا يتمكنوا بعد الآن من مشاركة نشاط البحث الخاص بك مع الموقع.

للبدء، توجه إلى الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy > الإعدادات Settings > معلومات فيسبوك الخاصة بك Your Facebook Information > النشاط خارج فيسبوك Off-Facebook Activity. من هناك، يمكنك إدارة نشاطك خارج الموقع، مسح السجل بالكامل، وإيقاف أي نشاط مستقبلي لحسابك.

ماذا يحدث عند إيقاف تشغيل خاصية النشاط خارج فيسبوك؟

بمجرد مسح النشاط الذي تديره الأداة، سيزيل فيسبوك معلومات التعريف الخاصة بك التي تشاركها التطبيقات ومواقع الويب. هذا يعني أن المنصةلن يعرف مواقع الويب التي زرتها أو ما الذي بحثت عنه، لذلك، لن ترى أي إعلانات مستهدفة من تلك المواقع.

فيسبوك يراقبك حتى خارج التطبيق.. كيف تمنع ذلك؟

ما الذي يمكنك فعله أيضًا لتحسين خصوصيتك على فيسبوك

إذا كنت ترغب في التحكم في الإعلانات التي تراها (أو لا تراها) على فيسبوك، فتوجه إلى الإعدادات Settings على هاتفك أو الكمبيوتر واختر تفضيلات الإعلانات Ad Preferences.

ضمن قسم المعلنون والشركات Advertisers and Businesses، يمكنك معرفة المعلنين الذين قاموا بتشغيل الإعلانات باستخدام قائمة تم رفعها على المنصة تحتوي على معلوماتك. بتحديد شركة ثم اختيار عدم السماح Don’t Allow، لن ترى أي إعلانات من المعلنين عندما يستخدمون قائمة من تلك الشركة.

يمكنك أيضًا الانتقال إلى إعدادات الإعلانات وإيقاف تشغيل الإعلانات استنادًا إلى البيانات الواردة من الشركاء، الإعلانات المبنية على نشاطك على منتجات Facebook التي تراها في مكان آخر، والإعلانات التي تتضمن إجراءاتك الاجتماعية. ومع ذلك، لن يؤدي ذلك إلى حذف أي بيانات وستظل ترى نفس عدد الإعلانات كما كان من قبل. تعد ميزة النشاط خارج فيسبوك هي أفضل طريقة لإزالة بياناتك.

إذا كنت من مستخدمي آيفون وقمت بالترقية إلى iOS 14.5، فإن ميزة جديدة تسمى شفافية تتبع التطبيقات App Tracking Transparency تتطلب منك منح الإذن للتطبيقات بما في ذلك فيسبوك قبل أن تتمكن من استخدام بياناتك للإعلانات المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى