أفضل 7 ميزات في هواتف بيكسل 6 ستشجعك على شرائه

قامت جوجل في التاسع عشر من أكتوبر بإصدار هواتف بيكسل 6 وبيكسل 6 برو، والتي تم التسويق لهما خلال الأشهر الماضية باحتوائهم على شريحة مُصممة من جوجل.

ومع ذلك، هناك المزيد في سلسلة جوجل بيكسل 6 بخلاف الشريحة فقط. فيما يلي أفضل الميزات الجديدة الموجودة في سلسة بيكسل 6.

1. شريحة جوجل الداخلية

الشيء الوحيد المثير في سلسلة بيكسل 6 من جوجل هو شريحة Tensor الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. تُعتبر الشريحة المصممة خصيصًا هي أول معالج داخلي من جوجل، إيذانا ببداية حقبة جديدة.

تحتوي شريحة Tensor على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، منها نواتين للأداء العالِ، نواتين للأداء المتوسط، وأربع أنوية للكفاءة. تعمل وحدة المعالجة المركزية جنبًا إلى جنب مع وحدة معالجة الرسوميات Mali-G78 الموجودة في العديد من هواتف أندرويد الأخرى.

ومع الشريحة الجديدة تأتي تحسينات في الأداء، وتقول جوجل إنها أسرع بنسبة 80% تقريبًا من بيكسل 5. لكن Tensor لا يتعلق فقط بأرقام الأداء.

توفر شريحة Tensor أيضًا إمكانات جديدة للذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي، وإضافة طبقة إضافية من الأمان بفضل شريحة Titan M2 المدمجة. تعد شريحة Tensor بتقديم دقة أكبر في التعرف على الكلام واستهلاك طاقة أقل من أجهزة بيكسل السابقة.

2. كاميرات محدثة وعدسات أكبر

أخيرًا، تتلقى كاميرا بيكسل ترقية هائلة. أيًا كانت النسخة التي سوف تختارها، فإن قامت جوجل بترقية الكاميرات. وفقًا للشركة، يشتمل كلاهما على مستشعر مقاس 1.13/1 إنش تستوعب إضاءة أكثر بنسبة 150% مقارنةً بهاتف بيكسل 5.

هذا وحده من شأنه أن يساعد الهواتف الجديدة في التقاط المزيد من التفاصيل والألوان بدقة. حيث يوجد أيضًا مستشعر جديد للمدى فائق الاتساع للبيكسل 6 وبرو، وتحتوي الكاميرا الأمامية على عدسة بمدى فائق الاتساع.

وبفضل براعة جوجل في التصوير الفوتوغرافي المعالج حوسبيًا، تم إدخال ميزات جديدة ومثيرة في تطبيق الكاميرا، بما في ذلك إزالة الضباب Face Unblur، إمكانية إزالة العناصر من الصور Magic Eraser، ووضع الحركة Motion Mode.

تسمح لك الميزة الجديدة الأولى، Magic Eraser، بإزالة الأشياء والأشخاص غير المرغوب فيهم في صورك ببضع ضغطات. وإذا كنت تواجه صعوبة في التقاط صور تعريض ضوئي طويلة لطيفة، فإن وضع الحركة Motion Mode يدعمك. حيث يضيف الحركة بسرعة إلى صورك دون المرور بكل المشاكل. وأخيرًا، فإن ميزة Face Unblur المسماة بشكل مناسب تفعل ذلك بالضبط.

علاوة على كل هذا، تقول جوجل إن اكتشاف الوجه أكثر دقة وأسرع في سلسلة بيكسل 6. حيث تشتمل هواتف بيكسل 6 على أهم ترقية للكاميرا من جوجل منذ البيكسل 3، حيث اعتمدت جوجل على نفس مستشعر IMX363من سوني بدقة 12.2 ميجابيكسل. بلا شك، ذلك التغيير الجذري هو قفزة عملاقة إلى الأمام.

3. دعم تحديثات أطول

تضع سلسلة بيكسل 6 أيضًا معيارًا جديدًا لدعم البرامج على أندرويد. حيث ستتلقى الهواتف الجديدة ما لا يقل عن ثلاث سنوات من تحديثات النظام الأساسي الرئيسية بالإضافة إلى خمس سنوات من التحديثات الأمنية.

هذا يعني أن سلسلة بيكسل 6 ستتلقى نظام أندرويد 15، ويجب أن تستمر في تلقي تحديثات الأمان حتى عام 2026.

تعد سياسة تحديث بيكسل 6 من جوجل قفزة هائلة ولديها القدرة على التأثير على دورات حياة أندرويد بشكل كبير لسنوات قادمة. في الوقت الحالي، إنه أفضل ما يمكنك العثور عليه على هاتف أندرويد.

حتى أنها تتفوق على سياسة التحديث الخاصة بشركة سامسونج، والتي تعد بثلاثة تحديثات لنظام التشغيل وأربع سنوات من التحديثات الأمنية. إذا ركزت بشكل كبير على دعم البرامج الأطول وتجربة أندرويد النظيفة، فلا يوجد خيار أفضل من سلسلة بيكسل 6 في وقت كتابة هذا المقال.

4. تصميم جديد وفريد من نوعه

أفضل 7 ميزات في هواتف بيكسل 6 ستشجعك على شرائه

تتميز سلسلة بيكسل 6 أيضًا بتصميم جديد تمامًا. حيث يوجد ثقب في المنتصف في المقدمة يحتوي على كاميرا السيلفي، وستجد وحدة الكاميرات في الخلف بشكل أفقي. كل هذه الأمور جديدة من نوعها على سلسلة بيكسل.

تُقدم الأجهزة الجديدة تصميمًا جديدًا مقارنة ببيكسل 5. بالحديث عن شكل الكاميرا الخلفية، فإن جوجل صرحت بأنها فعلت ذلك حتى تُميز أجهزتها عن بقية هواتف أندرويد الأخرى. ذلك بجانب الألوان الجديدة التي طرحتها جوجل.

5. سرعة شحن أسرع

لطالما كان صناع هواتف أندرويد في مقدمة تكنولوجيا الشحن السريع، لكن جوجل كانت مترددة. لكن ذلك قد تغير مع هواتف بيكسل 6، حيث قامت جوجل بزيادة سرعة الشحن إلى 30 وات، بزيادة حوالي 18 وات.

وفقًا لجوجل، فمن المفترض أن يتم شحن الهاتف من 1٪ إلى 50٪ في حوالي 30 دقيقة. بالتأكيد، لا يُعتبر أسرع معدل شحن موجود في الكون، لكنّه بمثابة قفزة كبيرة لأجهزة بيكسل.

6. شاشة مقاومة للخدش

يحتوي كل من بيكسل 6 وبيكسل 6 برو على شاشة أكبر تمنحك مساحة أكبر لمشاهدة مقاطع الفيديو والقيام بأشياء عادية أخرى. في الجزء العلوي من الشاشة، يوجد زجاج Corning Gorilla Glass Victus وهو مقاوم للخدش مرتين مثل الإصدارات السابقة.

7. بطارية أكبر

غالبًا ما كان وقت الشاشة المنخفض يعكر من صفو سلسلة بيكسل في الماضي، لكن تحتوي هواتف بيكسل الجديدة على بطاريات أكبر ويعدان بعمر بطارية أطول بالتزامن مع شريحة Tensor الجديدة.

ستساعد سعة البطارية الأكبر بالتأكيد في زيادة وقت الشاشة، وتقول جوجل إن سلسلة بيكسل 6 تستهلك نصف الطاقة عند التركيز على الأشياء التي يتم تصويرها بالنسبة إلى بيكسل 5.

أهم الميزات في سلسلة بيكسل 6

تُعد سلسلة بيكسل 6 مثيرة للإعجاب في جميع أوجه المنافسة. حيث قامت جوجل بتحسين الكاميرات والبطارية والشاشة، وتقديم كل ذلك في تصميم جديد كليًا. بالإضافة إلى ذلك، تعمل السلسلة على شريحة جديدة تمامًا تحمل قفزات هائلة في الأداء وتضيف إمكانات جديدة إلى بيكسل 6.

يبدأ بيكسل 6 وبيكسل 6 برو بسعر 599 دولارًا و899 دولارًا. إذا كانت ترى السعر مبالغًا فيه، فإن جوجل لديها خدمة جديدة، ألا وهي Pixel Pass، والتي تتيح لك الحصول على أحدث الأجهزة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خدمات جوجل بسعر شهري واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى