كيف تقوم بتشغيل تطبيق يوتيوب على أجهزة Apple TV القديمة؟

تم إيقاف دعم يوتيوب رسميًا لأجهزة الجيل الثالث من Apple TV. إذًا، ما هي الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها عرض مقاطع يوتيوب إلى جهاز التلفزيون الخاص بك؟

في هذا المقال، سنشرح كيفية استخدام AirPlay حتى تتمكن من مشاهدة اليوتيوب على جهاز Apple TV الخاص بك.

ماذا حدث لتطبيق يوتيوب لأجهزة Apple TV القديمة؟

اعتبارًا من مارس 2021، لم تعد أجهزة الجيل الثالث من Apple TV تدعم تطبيق يوتيوب. تم تقديم أجهزة Apple TV لأول مرة في عام 2012 والتي تحتوي على وحدة تحكم عن بُعد باللون الفضي، بينما تحتوي النسخ الأحدث على جهاز تحكم عن بعد يعمل باللمس باللون الأسود.

إذا كنت قد حاولت تشغيل تطبيق يوتيوب على جهاز Apple TV الأقدم مؤخرًا، فربما تكون قد صادفت رسالة تخبرك أن المنصة لم تعد مدعومة. توجهك رسالة الخطأ بعد ذلك نحو AirPlay كطريقة لمواصلة مشاهدة يوتيوب على الجيل الثالث من Apple TV، من خلال مشاركة شاشة جهاز أبل على شاشة التلفزيون.

لا تعمل أجهزة Apple TV من الجيل الثالث على tvOS (نسخة معدلة من iOS تسمح لأجهزة Apple TV بدعم بعض التطبيقات التي يمكن أن يدعمها الآيفون) ولم يعد لديها متجر تطبيقات، لذلك ليس من المستغرب أن يوتيوب قد تخلى عن هذه الإصدارات، حيث لا يمكنها استقبال التحديثات مجددًا.

كيف يؤثر هذا التغيير عليك؟

كيف تقوم بتشغيل تطبيق يوتيوب على أجهزة Apple TV القديمة؟

إذا كنت تمتلك Apple TV أحدث، مثل Apple TV HD (الجيل الرابع) وApple TV 4K (الجيل الخامس)، فلا داعي للقلق. حيث يدعم كلاهما تطبيق يوتيوب، لأن النسختين بهما متجر تطبيقات مدمج ويعملان على tvOS.

إذا كنت تمتلك Apple TV من الجيل الثالث، فأنت مجبر على التفكير في طريقة أخرى لاستخدام تطبيق يوتيوب. من خلال عدم وجود tvOS وApp Store على أجهزة التلفاز القديمة، من الواضح أن أبل تريد منك الترقية إلى تلفزيون أحدث. لحسن الحظ، لن تضطر إلى دفع المال حتى الآن.

يعتبر AirPlay هو الحل لمعضلتك، وهي الطريقة الأكثر ملاءمة، سرعة، وسهولة وبأسعار معقولة لعرض فيديوهات يوتيوب على جهاز Apple TV القديم.

كيفية استخدام البث AirPlay لمشاهدة يوتيوب على جهاز Apple TV قديم

يعد استخدام AirPlay لعرض فيديوهات المفضلة لديك على جهاز Apple TV القديم أمرًا سهلاً للغاية. يمكنك ببساطة استخدام Apple TV كجهاز إخراج فيديو لاسلكي. للقيام بذلك، يجب أن يكون لديك جهاز Apple، مثل آيفون أو آيباد.

  1. قم بتوصيل جهاز أبل الخاص بك بنفس شبكة الـ Wi-Fi مثل Apple TV‌.
  2. افتح تطبيق يوتيوب على جهازك وابحث عن الفيديو الذي تريد عرضه على Apple TV.
  3. اضغط على الفيديو لعرض المُشغل، ثم اضغط على أيقونة البث عبر التلفاز. ستجدها في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك. إنه المربع الذي يظهر على شكل مربع به رمز Wi-Fi في الركن الأيمن السفلي.
  4. اختر أجهزة AirPlay والبلوتوث AirPlay & Bluetooth Device.
  5. ابحث عن Apple TV الخاص بك واختره في القائمة التي تظهر أسفل مكبرات الصوت وأجهزة التلفزيون Speakers & TVs.

لست بحاجة للترقية إلى جهاز Apple TV جديد

تلقت أبل سمعة سيئة لإجبار عملائها على الترقية إلى الأجهزة الأحدث. على الرغم من أن أجهزة Apple TV القديمة لم تعد تدعم تطبيق يوتيوب في الأصل، إلا أنه من المريح معرفة أن هناك طريقة سريعة ومريحة وأقل تكلفة للتغلب على هذا الأمر، لذلك، لن تضطر إلى ترقية جهاز التلفزيون القديم لعرض فيديوهات يوتيوب المفضلة لديك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى