ماستركارد سوف تتيح إمكانية تداول العملات الرقمية

قامت ماستركارد صفقة مع شركة العملات الرقمية Bakkt لإتاحة خيارات العملات المشفرة للتجار والبنوك عبر شبكة المدفوعات الخاصة بها، حسبما أعلنت الشركة يوم الإثنين. وذلك نقلًا عن شبكة CNBC.

ستتمكن البنوك الموجودة على شبكة المدفوعات العالمية لماستركارد من تقديم مكافآت عن التداول بالعملات الرقمية على بطاقات الائتمان والخصم المباشر، على سبيل المثال، ويمكن دفع نقاط المكافآت على المشتريات مثل شركات الطيران أو الفنادق بالعملات الرقمية. سيتمكن المستهلكون من تحويل أرصدتهم الرقمية لدفع ثمن المشتريات والاحتفاظ بالأصول الرقمية من خلال محافظ الحراسة Custodial Wallets على منصة Bakkt.

قالت ماستركارد في وقت سابق من هذا العام إنها ستبدأ في السماح لحاملي بطاقاتها بإجراء بعض المعاملات على عملات محددة على شبكتها، وقالت في يوليو إنها تعمل مع الشركات الناشئة في مجال التشفير والأصول الرقمية كجزء من جهودها لجعل العملات المشفرة تستخدم على نطاق واسع من قبل المستهلكين.

يمكن للصفقة مع Bakkt، التي بدأت التداول علنًا في بورصة نيويورك للأوراق المالية في 18 أكتوبر، أن توسع بشكل كبير الوصول إلى العملات الرقمية واعتمادها؛ تقول الشركة أن هناك حاليًا أكثر من 2.8 مليار بطاقة ماستركارد نشطة وأكثر من 22 ألف بنك ومؤسسة مالية على شبكتها.

قالت شيري هايموند، نائب الرئيس التنفيذي للشراكات الرقمية لدى ماستركارد في بيان “جنبًا إلى جنب مع Bakkt واستناداً إلى نهجنا المبدئي للابتكار، لن نمكّن شركائنا من تقديم مزيج ديناميكي من خيارات الأصول الرقمية فحسب، بل نقدم أيضًا تجارب المستهلكين المتميزة وذات الصلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى