فيسبوك تُعيد هيكلة رؤيتها تجاه المستخدمين الشباب

يقول مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، إنه أعاد توجيه الفرق داخل شركته “لجعل خدمة الشباب الأولوية بالنسبة لهم”. جاء ذلك التعليق في إطار مكالمة مع المستثمرين في فيسبوك بعد الاثنين، 25 أكتوبر، والتي تدور عن مخاوف فيسبوك بشأن انخفاض الاستخدام بين المراهقين والشباب.

قال زوكربيرج: “لقد تم صقل الكثير من خدماتنا لتكون الأفضل لمعظم الأشخاص الذين يستخدمونها، وليس على وجه التحديد للشباب البالغين”.

فسيبوك: تيك توك هو “أحد أكثر المنافسين فعالية قد واجهناها من قبل”

واقترح أن التغيير سيكون أكثر من مجرد كلام. حيث قال زوكربيرج إن استخدام فيسبوك بين المستخدمين الأكبر سنًا سينمو بشكل أبطأ مما كان سيحدث لولا ذلك بسبب التغييرات. حتى مع هذه التنازلات، قال، “أعتقد أنه النهج الصحيح.”

يتوقع زوكربيرج أن تستغرق التغييرات سنوات. يمكن أن يكون أحد التحولات الفورية في إنستجرام، والذي يقول إنه سيشهد “تغييرات كبيرة” للتركيز بشكل أكبر على الفيديو وجعل Reels “جزءًا أكثر مركزية من التجربة”.

من الواضح جدًا أن التحول نحو الفيديو هو رد على تيك توك، الذي وصفه زوكربيرج بأنه “أحد أكثر المنافسين فعالية التي واجهناها على الإطلاق”.

اقرأ أيضًا: تقرير: فيسبوك تنوي تغيير اسم الشركة

بينما كان يتم مناقشة هذه التفاصيل في الوقت الحالي، فمن الواضح أن فيسبوك كان يفكر ويخطط لهذا من قبل الآن. كما كشف موقع The Verge أمس عن وثائق مسربة لفيسبوك تُظهر قلق الشركة من انخفاض الاستخدام، مع توقع انخفاض حاد في السنوات المقبلة. تُظهر المستندات أيضًا أفكارًا اعتبرها فيسبوك لزيادة الاستخدام بين المستخدمين الأصغر سنًا، بما في ذلك المجموعات المُجدَّدة، أدوات البحث عن الوظائف، و “موجز الحالة المزاجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى