نظام macOS Monterey أصبح متاحًا الآن

أعلنت أبل عن أحدث إصدار من نظام ماك، macOS Monterey، بشكل رسمي. حيث كان النظام متاحًا في نسخة البيتا المفتوحة Public Beta لعدة أشهر، ولكن إصدار اليوم يعني أن أبل تعتقد أن البرنامج جاهز للاستخدام اليومي.

كما هو معتاد، أعلنت أبل عن أحدث إصدار لها من macOS في مؤتمر المطورين العالمي WWDC في يونيو. تشمل الميزات الجديدة القدرة على تعيين أجهزة ماك كجهاز AirPlay لتشغيل المحتوى من أجهزة آيفون وآيباد، بالإضافة إلى الاختصارات Shortcuts. كانت هناك أيضًا تحسينات تم إجراؤها على تطبيق فيس تايم FaceTime، بالإضافة إلى ميزة الملاحظات السريعة Quick Note الجديدة. يمكنك قراءة كامل مميزات النظام الجديد على موقع أبل الرسمي.

لسوء الحظ، لا يبدو أن بعض أكبر الإضافات الجديدة لنظام الجديد، مثل التحكم الموحد Universal Control وشير بلاي SharePlay، متاحة عند الإطلاق. حيث أوضحت أبل أن كلتا الميزتين ستتوفران “في وقت لاحق هذا الخريف”.

تسمح خاصية التحكم الموحد Universal Control بسحب الملفات وإسقاطها بين العديد من الأجهزة المختلفة، كما أوضح كريج فيديريغي من أبل في مؤتمر WWDC. كما سيسمح لك أيضًا بالتحكم في العديد من أجهزة أبل بما في ذلك أجهزة ماك، ماك بوك، وآيباد باستخدام نفس الماوس ولوحة المفاتيح.

ستمكن خاصية شير بلاي من مشاركة الموسيقى، الأفلام، والعروض عبر مكالمات فيس تايم FaceTime. بمجرد توفرها، تقول أبل إنه يمكنك استخدام الميزة مع أبل ميوزك Apple Music وApple TV+ والتطبيقات الخارجية عن طريق استخدام واجهة أبل البرمجية API.

علاوة على ذلك، تم إعادة تصميم متصفح سفاري Safari، والذي يستخدم افتراضيًا واجهة أكثر رتابة بدلاً من تصميم علامة التبويب الجديد المثير للجدل الذي تم تقديمه في WWDC. حيث اشتكى المستخدمون الأوائل من أن التغييرات، من بين أمور أخرى، جعلت من الصعب للغاية تحديد علامة التبويب النشطة حاليًا.

فيما يلي قائمة الأجهزة التي تدعم نظام macOS Monterey الجديد:

هناك إصداران من الأجهزة التي حصلت على نظام Big Sur العام الماضي والتي تم استبعادها من قائمة Monterey. وتشمل ماك بوك 2015، ماك بوك اير 2013، ماك بوك برو أواخر 2013، وآي ماك 2014. إليك دليل أبل لتحديد جهازك المستخدم.

لتثبيت Monterey، توجه إلى تفضيلات النظام System Preferences > تحديث النظام System Update (أو ابحث عن تحديث النظام Software Update). إذا ظهر نظام Monterey كتثبيت متاح، فيمكنك الضغط زر الترقية Upgrade لبدء عملية التثبيت. إذا لم يظهر، فقد تحتاج إلى إعادة التحقق لاحقًا، حيث لا يزال يتم طرحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى