فوتوشوب اون لاين.. تعديل الصور على الإنترنت أصبح متاحا من Adobe مباشرة

في خطوة كان ينتظرها كثيرون أتاحت شركة Adobe برنامج فوتوشوب أون لاين ليصبح تعديل الصور متاحا مباشرة من الإنترنت دون الحاجة إلى تثبيت البرنامج، ولكن يجب عليك أن تكون مشتركًا في Creative Cloud لاستخدام فوتوشوب على الويب.

وبالإضافة إلى توفير فوتوشوب اون لاين، أصبح برنامج إليستريتور Illustrator متاحا على الويب أيضا، مما يتيح لك إجراء تغييرات على الصور والمستندات المخزنة على السحابة  Cloud  دون الحاجة إلى تنزيلها وفتح التطبيق.

ويعد استخدام  فوتوشوب اون لاين و إليستريتور خطوة رائعة بالنسبة لمستخدمي هذين البرنامجين، ولكنها أيضًا خطوة صغيرة جدًا في الوقت الحالي: فهذه ليست إصدارات كاملة الميزات من فوتوشوب و إليستريتور.

تعديل الصور على الإنترنت مباشرة

من خلال التحديثات التي تم إضافتها لفوتوشوب و إليستريتور يمكنك التعامل مع الطبقات، وترك الملاحظات التوضيحية والتعليقات، وإجراء عمليات تعديل الصور الأساسية باستخدام أدوات مثل الممحاة، وفرشاة معالجة النقاط، والتحديد الحر. ولكن لا يزال يتعين عليك فتح التطبيق لإجراء أي تغييرات جوهرية.

وقال سكوت بيلسكي، كبير مسؤولي المنتجات في Adobe، إنهم لن يوفروا جميع الميزات في اليوم الأول، ولكنهم يريدون القيام تدريجيًا بالسماح بالتعديلات الأساسية، والتي يتم إجراؤها على أفضل وجه الآن في المتصفح بالمشاركة مع أي شخص تعمل معه. يصف بيلسكي إصدار فوتوشوب اون لاين بأنه يوفر مستوى محدودا من التحرير ويعمل مع ملفات “PSD الحقيقية”.

الهدف من فوتوشوب و إليستريتور على الويب هو تسهيل الأمر على الأشخاص الذين تشارك الملفات معهم للمراجعة – عميل أو محرر أو صديق – للعمل معك على التعديلات. في السابق، كان بإمكانهم عمل التعليقات التوضيحية والتعليقات على المستند. ولكن الآن، إذا تم منحهم الإذن، فسيكون بمقدورهم أيضًا إجراء بعض التغييرات الأساسية بشكل سريع.

كيف تستخدم فوتوشوب اون لاين؟

تضيف Adobe أيضًا لوحة إلى فوتوشوب لسطح المكتب لمراجعة التعليقات التي تركها الأشخاص. ويضيف مركزًا جديدًا على موقعه على الويب للسماح للفرق بتنظيم الأصول وإنشاء لوحات مزاجية تعاونية.

يجب أن تكون مشتركًا في Creative Cloud لاستخدام فوتوشوب على الويب، والذي سيكون متاحًا كإصدار تجريبي بدءًا من اليوم. يتم تشغيل إليستريتور للويب كإصدار تجريبي مدعو فقط، ويقبل الاشتراكات بدءًا من اليوم أيضًا.

كما أن هناك عدد قليلا من الميزات الجديدة الأخرى التي ستظهر في فوتوشوب أيضًا. تزداد أداة تحديد الأشياء قوة في التطبيق، حيث تعرض بالضبط ما يمكن أن تبرزه تلقائيًا أثناء التمرير فوق الكائنات الموجودة في الصورة.

وهناك أيضًا فلاتر أساسية جديدة: يتيح لك خالط المناظر الطبيعية إعادة مزج المشهد الخاص بك مع إعداد أو موسم مختلف؛ وتتيح لك فلاتر نقل وتنسيق الألوان الجديدة وضع مظهر صورة أو طبقة على أخرى.

وتقول Adobe أيضًا إنها حسنت من فلتر Depth Blur العام الماضي (إصدار فوتوشوب الأساسي لأوضاع الصورة) لإنشاء “خلفية ضبابية طبيعية أكثر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى