نتيجة مفاجئة لاختبار سرعة بين هاتفي آيفون 13 برو ماكس وبيكسل 6 برو

تتميز سلسلة بيكسل 6 باحتوائها على أول معالج من جوجل، ألا وهو Google Tensor. بحيث تلقت الشريحة الكثير من الاهتمام خلال سنوات التصنيع وعند حدث الإطلاق. الآن بعد أن بدأ توافر هواتف بيكسل 6، بدأت النتائج الأولى للاختبارات التي تتضمن كل من بيكسل 6 وبيكسل 6 برو في الظهور.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هنا، هو اختبار سرعة بيكسل 6 برو ضد آيفون 13 برو ماكس. هذا لأنها المرة الأولى التي تشهد فيها معالجات أبل المصممة خصيصًا منافسًا من جوجل.

نتائج الاختبارات مقابل الأرقام الواقعية

مع كل جيل جديد، يتم التركيز على نتائج الاختبارات والأداء الواقعي لمعرفة مدى قوة الأجهزة الجديدة. فيما يتعلق بالاختبارات، فلا يوجد منافس لمعالج A15 الموجود في سلسلة آيفون 13 من ناحية الأندرويد. حيث سجل Snapdragon 888 الموجود في سلسلة جلاكسي S21 أقل من آيفون 13 برو. وسجل معالج Tensor الموجود في هاتفي بيكسل 6 وبيكسل 6 برو أقل بقليل من Snapdragon 888.

لكن الاختبارات لا تروي القصة كاملة. هنا يمكن دور اختبارات الأداء الواقعي. يُعتبر هذا الأمر بمثابة طقسًا لبعض اليوتيوبرز الذين قاموا بإنشاء اختبارات سرعة “قياسية” للهواتف الجديدة. تتضمن تلك الاختبارات جعل الأجهزة الجديدة تفتح نفس سلسلة التطبيقات مرتين. في الجولة الأولى، تقوم الهواتف بتشغيل نفس تسلسل التطبيقات، وتحميل كل تطبيق لأول مرة. في الدورة الثانية، تقوم الهواتف بتحميل التطبيقات من الذاكرة، والهاتف الذي يكمل دورتين بسرعة هو الفائز.

نتيجة مفاجئة لاختبار سرعة بين هاتفي آيفون 13 برو ماكس وبيكسل 6 برو

تغلب آيفون 13 برو ماكس على جلاكسي S21 ألترا قبل بضعة أسابيع، وهو أمر لا يمثل مفاجأة. يُعتبر شيئًا اعتياديًا أيضًا أن يتفوق أحدث هواتف آيفون على الأندرويد. حيث من النادر أن تأتي أجهزة أندرويد في المقدمة، وعندما حدث ذلك، كان بسبب امتلاك أجهزة أندرويد المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي للتمكن من المواجهة.

مقارنة بين بيكسل 6 برو وآيفون 13 برو ماكس

كما ترون في الصورة أعلاه، انتهى هاتف آيفون 13 برو ماكس بنحو 10 ثوانٍ أسرع من هاتف جلاكسي S21 ألترا في اختبار PhoneBuff في أوائل أكتوبر. حيث قامت القناة بوضع هواتف بيكسل 6 برو وآيفون 13 برو في نفس الاختبار، ولن يكون من الخطأ توقع نتائج مماثلة. بما أن آيفون 13 برو يحتوي على شريحة أفضل، لذا يجب أن يتفوق على البيكسل 6 برو.

نتيجة مفاجئة لاختبار سرعة بين هاتفي آيفون 13 برو ماكس وبيكسل 6 برو

لكن اتضح أن بيكسل 6 برو كان يخبئ في جعبته مفاجأة كبيرة. حيث قام معالج Tensor بتحميل التطبيقات بشكل أسرع من A15 Bionic في البداية. عندما بدأت التطبيقات المستهلكة للموارد بالظهور، أخذ الآيفون زمام الأمور. حيث أنهى الآيفون كِلا الجولتين قبل البيكسل.

ومع ذلك، كان بيكسل 6 برو أبطأ بأقل من خمس ثوانٍ من آيفون 13 برو ماكس. يعد هذا خروجًا كبيرًا عن اختبار الأداء الواقعي للبيكسل 5.

من المفترض يجب أن تتطابق هواتف بيكسل 6 مع الأداء الواقعي لهاتف جلاكسي S21 وجميع هواتف المزودة بشريحة Snapdragon 888. وهذا يعني أن هواتف بيكسل 6 الجديدة ستكون أيضًا بنفس سرعة آيفون 13 في الاستخدام الواقعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى