جوجل تكشف الستار عن تحديث أندرويد 12L للأجهزة القابلة للطي

قامت جوجل في مؤتمر Android Dev لهذا العام بالإعلان عن تحديث قادم للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة، والتي تشمل أجهزة التابلت، الأجهزة القابلة للطي، والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ChromeOS. تُلقب جوجل ذلك التحديث باسم أندرويد 12L، ومن المفترض أن يجعل نظام أندرويد 12 يعمل بشكل أكثر سلاسة على الشاشات الكبيرة.

جاء ذلك الإعلان بعد انتشار أخبار لأول مرة عن التحديث في أواخر سبتمبر تحت مسمى أندرويد 12.1، ويبدو أن العديد من الميزات المشاع عنها كانت صحيحة.

يعمل تحديث أندرويد 12L على تحسين تخطيط واجهة المستخدم للجهاز، وضبط موضع الشاشة الرئيسية، شاشة القفل، الإشعارات، الإعدادات السريعة، والمزيد. تقول جوجل إن أي شاشة بكثافة بيكسلات مستقلة 600 dp وما فوق ستعرض تخطيطًا من عمودين يستغل الشاشة بأكملها. في المثال الذي تعرضه جوجل، يتم دفع قائمة الإعدادات السريعة نحو الجانب الأيسر من الشاشة، بينما يتم قفل لوحة الإشعارات على اليمين، مما يمنحك القدرة على الوصول إلى كليهما في وقت واحد، كل ذلك دون فتح تطبيق وإغلاق آخر.

جوجل تكشف الستار عن تحديث أندرويد 12L للأجهزة القابلة للطي

يقدم أندرويد 12L أيضًا شريط مهام جديدًا يسهل على المستخدمين التبديل بسرعة بين التطبيقات المختلفة. حيث يؤدي سحب التطبيق وإفلاته من شريط المهام إلى فتحه في وضع تقسيم الشاشة، والذي قالت عنه جوجل أنها قامت بتمكينها لجميع التطبيقات، سواء كان يمكن تغيير حجمها أم لا.

جوجل تكشف الستار عن تحديث أندرويد 12L للأجهزة القابلة للطي

من المقرر إطلاق أندرويد 12L في أوائل العام المقبل، ولكن يمكنك تجربة الميزات الجديدة مقدمًا من خلال موقع أندرويد للمطورين. من هناك، يمكنك تنزيل محاكي 12L للبدء. تقول جوجل أيضًا إنها تعمل مع شركاء OEM لطرح تحديث أندرويد 12L، وأن نسخة المعاينة للمطورين لجهاز Lenovo P12 Pro قيد العمل.

مع طرح العديد من الهواتف الجديدة القابلة للطي في السوق، فليس من المفاجئ أن تقرر جوجل طرح تحديث خاص بها (وأجهزة التابلت أيضًا بالطبع). بينما يقال إن لدى جوجل هاتفين قابلين للطي يتم العمل عليهما، حيث تقوم سامسونج بتجربة شاشة يمكن طيها لتصبح مثل التابلت. يعتبر هذا العام حافلًا بالنسبة للأجهزة القابلة للطي، ولا يبدو أن هناك إشارة لتوقف هذا التوجه، فقد أصبحت شائعة جدًا لدرجة أن Best Buy أعلنت عن تقديم إصلاحات لأجهزة سامسونج القابلة للطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى