أفضل هواتف أندرويد يمكنك شراؤها في 2021

مع اقتراب العام من نهايته أصبحت قائمة أفضل هواتف أندرويد التي يمكن شراؤها في 2021 كاملة، ونقدم لكم في هذه المقالة الخيارات الأفضل بالنسبة للسعر والمواصفات وتجربة أندرويد وكذلك أفضل هاتف قابل للطي.

عند التفكير في شراء هاتف جديد يصبح لكل منا معايير خاصة للهاتف الذى يريد أن يقتنيه. فالبعض يبحث عن هاتف حسب ميزانية معينة أو إمكانيات حديثة (مثل دقة الكاميرا وحجم الشاشة)، والبعض الآخر يبحث عن هاتف يفي فقط باستخداماته اليومية.

سوف نقدم لك قائمة ببعض  الترشيحات لأفضل هواتف أندرويد وفقًا لبعض المعايير التى يبحث عنها بعض مستخدمي هواتف أندرويد. والتي تتمثل فى خمس فئات وهى: أفضل هاتف من حيث تجربة أندرويد، أفضل هاتف رائد متطور، أفضل هاتف رائد بأسعار معقولة، أفضل هاتف اقتصادي، أفضل هاتف قابل للطي.

أفضل هواتف أندرويد في 2021:

  • Pixel 6 Pro
  • Samsung Galaxy S21 Ultra
  • OnePlus 9 Pro
  • Moto G Power (2020)
  • Samsung Galaxy Z Flip 3

والآن نقدم لكم تفاصيل كل واحد من أفضل هواتف أندرويد 2021 في هذه القائمة والفئة التي يتميز بها.

أفضل هاتف بتجربة أندرويد:  بيكسل 6 برو

بيكسل 6 برو

يعتبر بيكسل 6 برو أفضل أجهزة أندرويد الذي يجب التغلب عليها في عام 2022. وذلك نظرًا لمدى تطور بيكسل 6 على بيكسل 5، وإدراج شريحة Tensor، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل من أي هاتف في السوق.

يتميز هذا الهاتف بأنه مذهل من جميع الجوانب من حيث التصميم، والأداء، والكاميرات، والشاشة (120 هرتز)، وعمر البطارية، وأيضًا سعره الأقل من 900 دولار.

كما أنه يتضمن الآن ميزة “Magic Eraser”  التي تجعل من السهل محو الأشياء التي لا تريدها من الصورة في التصوير الفوتوغرافي.

أفضل هاتف بمواصفات قوية : سامسونج جالاكسي S21 ألترا

سامسونج جالاكسي S21 ألترا

بالرغم من أن بيكسل 6 قد يتفوق على جهاز سامسونج الرائد قريبًا، إلا أنه في الوقت الحالي، لا يزال جالاكسي S21 ألترا أفضل هاتف أندرويد يمكنك شراؤه. فهو يتميز بوجود واحد من أسرع المعالجات المتاحة سنابدراجون 888، وبطارية ضخمة سعة 5000 مللي أمبير في الساعة، وشاشة AMOLED مقاس 6.8 بوصة (بمعدل تحديث سلس 120 هرتز)، وثلاث كاميرات متطورة بمواصفات ( 108MP primary ،12MP ultra-wide ،10MP telephoto)، كما أن سعره يبلغ 1200 دولار.

لكن هناك شيء واحد يجب التنويه عنه وهو أن S21 ألترا كبير فى الحجم حيث تبلغ أبعاده  6.5 بوصة × 2.6 بوصة × 0.35 بوصة، كما أن نتوء الكاميرا في الجزء الخلفي من الهاتف يشغل مساحة كبيرة لإحتوائه على الكثير من العدسات في تلك المساحة، إذا لم تكن من محبي الأجهزة الكبيرة، فقد تبتعد عن S21 ألترا.

أفضل هاتف بسعر متوسط ومواصفات جيدة : ون بلس 9 برو

ون بلس 9 برو

إذا كان جالاكسي S21 ألترا خارج خطة الأسعار الخاصة بك، وما زلت تريد جهازًا متطورًا، فقد يكون ون بلس 9 برو، هو بالضبط ما تحتاجه وذلك لوجود تقارب فى المواصفات بينهم.

ستحصل على رام أقل وبطارية أصغر وسعة تخزين أقل ولكن ستحصل أيضًا على نفس مستوى المعالج، وشاشة مماثلة وكاميرات بمواصفات (48MP primary ،50MP wide-angle ،8MP telephoto ،2MP monochrome) تم ضبطها بواسطة شركة “هاسيلبلاد”.

 أفضل هاتف بسعر منخفض : موتو جي باور 2020 

 موتو جي باور 2020

يتميز هذا الهاتف بسعر اقتصادي جدًا حوالي 200 دولار كما أنه يحتوى على معالج “Snapdragon 665″،  رام تصل إلى 4 جيجابايت، وبطارية 5000 مللي أمبير، وكاميرا أساسية بدقة 16 ميجابكسل وشاشة LCD مقاس 6.4 بوصة بدقة 1080 بكسل ويحتوي الهاتف  على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومستشعر بصمة خلفي وفتحة بطاقة ذاكرة  ” microSD “

الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته هو أن هذا هو الإصدار الأقدم لعام 2020 من موتو جي باور. حيث يحتوي الإصدار الأحدث على شاشة عرض منخفضة الدقة ووحدة معالجة مركزية أقل قوة، لذلك إذا تمكنت من الحصول على أحد إصدارات 2020 من هذا الجهاز، فستجده هاتفًا صالحًا للإستخدام و بسعر مناسب.

أفضل هاتف قابل للطي : سامسونج جالاكسي Z فليب 3

 سامسونج جالاكسي Z فليب 3

لقد حسنت سامسونج كثيرًا فى الهواتف القابلة للطي مما أدي إلى تشجيع كثير من المستخدميبن فى الاقبال على شرائها. يتمتع Z Flip 3 بمتانة محسّنة كثيرًا (مقارنة بالنماذج السابقة لهذا الجهاز) ويتضمن بعض المواصفات المناسبة مثل ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، وكاميرا أساسية بدقة 12 ميجابكسل (مع عرض إضافي فائق 12 ميجابكسل)، وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 أو 256 جيجابايت، كما يصل سعره إلى حوالي ألف دولار.

واحدة من العيوب الكبيرة لهذا الجهاز هي البطارية الصغيرة جدًا (بسعة 3300 مللي أمبير في الساعة). هذا يعني عدم القدرة على استمرار الأستخدام ليوم كامل، ولكن إذا كنت من محبي فكرة الهاتف القابل للطي، فإن “جالاكسي Z فليب 3” هو أحد أفضل ما ستجده في الوقت الحالي.

أخيرًا من بين كل تلك الأقتراحات المختلفة لأفضل هواتف أندرويد، يمكنك اختيار الهاتف المناسب لإمكانياتك وإحتياجاتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى