صورة مسربة.. ميتا (فيسبوك) تطور ساعة ذكية لمنافسة أبل واتش

بعد مؤتمر Connect السنوي للمطورين الذي عقدته شركة فيسبوك (سابقًا)، والتي غيرت اسمها إلى Meta، أفاد موقع بلومبرج أن ميتا Meta تعمل على ساعة ذكية بكاميرا أمامية، مستشهدة بصورة موجود داخل تطبيق Facebook View للـ iOS، والذي يُستخدم للتحكم في نظارات Meta الذكية التي تم كشف النقاب عنها مؤخرًا بالتعاون مع Ray-Ban.

قال مارك جورمان، الكاتب المشهور لدى بلومبرج والمعروف لتغطيته لأخبار شركة أبل، أن فيسبوك تخطط لإطلاق أول ساعة ذكية على الإطلاق العام المقبل، على الرغم من أن التوقيت غير ثابت، نقلاً عن مصدر واحد لم يذكر اسمه (حسب زعم جورمان).

يكتب جورمان،

تُظهر الصورة ساعة بها شاشة وغطاء منحني قليلاً عند الحواف. تظهر الكاميرا الأمامية، على غرار ما يوجد في الهواتف “يقصد النوتش”، في الجزء السفلي من الشاشة، ويوجد زر تحكم للساعة على الجانب الأيمن.

يرى جورمان أن الساعة، بناءً على الصورة، تشبه أبل واتش في تصميمها. كما تخطط شركة أبل لتقديم ثلاث ساعات ذكية جديدة العام المقبل، كما كتب جورمان، بما في ذلك أبل واتش 8، نقلاً عن تقاريره السابقة.

إلى جانب تغيير الاسم، ناقش المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، ما أسماه سوق Horizon واقتصاد Metaverse الأوسع يمكن أن يدعم مجموعة من الخبرات من خلال الواقع المعزز AR، الواقع الافتراضي VR، الهواتف الذكية، وأجهزة اللابتوب، كما أفاد جوناثان جريج من ZDNet. كما تحدث زوكربيرج باستفاضة عن خطط الشركة لبناء اقتصاد للمصممين الذين يخلقون عوالم جديدة، أشياء رقمية، وأكثر من ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى