تشغيل متجر تطبيقات جوجل على ويندوز 11… إليك الطريقة

تمكن مطور وطالب في مجال التصميم من تشغيل متجر تطبيقات جوجل Google Play على نظام ويندوز 11. يعمل المتجر بشكل كامل داخل النظام الجديد باستخدام هذه الطريقة، مما يسمح لك بتثبيت لعبة أو تطبيق وتشغيله جنبًا إلى جنب مع تطبيقات ويندوز التقليدية.

بدأت مايكروسوفت في اختبار دعم تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 الأسبوع الماضي، لكن التنفيذ الرسمي يقتصر على متجر تطبيقات أمازون وأقل من 50 تطبيقًا أثناء المرحلة التجريبية. يؤدي تثبيت متجر تطبيقات جوجل إلى إتاحة كل تطبيق أو لعبة أندرويد تريد استخدامها على ويندوز 11.

قام ADeltaX، وهو طالب تصميم إيطالي لتجربة المستخدم، بتثبيت متجر تطبيقات جوجل بنجاح على نظام ويندوز 11، وقام بتفصيل جميع الخطوات المطلوبة لتشغيله. إذا لم تكن على دراية بأوامر لينيكس أو موجهات الأوامر، فلن تكون عملية التثبيت واضحة بالنسبة لك، ولكن ADeltaX أعد دليل فيديو لأولئك الذين يرغبون حقًا في تشغيل المتجر.

يمكنك تشغيل متجر تطبيقات جوجل Google Play على ويندوز 11 في حوالي 30 دقيقة، بعد تنزيل جميع الأدوات اللازمة، تمكين نظام ويندوز لينكس الفرعي Windows Subsystem for Linux (WSL)، وتثبيت توزيعة أوبونتو Ubuntu. والنتيجة، متجر تطبيقات جوجل يعمل بكامل طاقته ويمكنك استخدامه لتثبيت أي تطبيق أندرويد على نظام Windows 11.

اقرأ أيضًا: خطوات تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11

تتوفر الإرشادات الكاملة لعملية التثبيت على GitHub، أو من خلال مقطع الفيديو التفصيلي على اليوتيوب. من المتوقع أن توفر مايكروسوفت نظام ويندوز أندرويد الفرعي Windows Subsystem for Android لجميع مستخدمي Windows 11 الأشهر المقبلة، جنبًا إلى جنب مع دعم متجر تطبيقات أمازون.

إذا كنت لا تشعر بعدم الارتياح تجاه أوامر لينكس، فقد أنشأ أحد المطورين أيضًا أداة متاحة في متجر مايكروسوفت والتي ستتيح لك تحميل تطبيقات أندرويد بشكل جانبي. لن يعمل هذا على التطبيقات التي تعتمد على واجهات برمجة تطبيقات خدمات Google Play، ولكنه يبسط إلى حد كبير عملية التحميل الجانبي لتطبيقات أندرويد على Windows 11.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى