جوجل تبدأ العمل على معالجات بيكسل 7

ظهرت مؤخرًا أدلة جديدة تشير إلى أن هاتف جوجل بيكسل 7 سوف يحتوي، بشكل غير مفاجئ، على شريحة Tensor من الجيل الثاني.

تم إطلاق هواتف بيكسل 6 وبيكسل 6 برو رسميًا في الثامن والعشرين من أكتوبر، ليكونا أول ظهور لخط إنتاج جوجل الجديد من شرائح Tensor. تم إنشاء الشرائح بمساعدة سامسونج، وتم تحسينها لاستخدام جوجل المكثف للتعلم الآلي، وفي بعض الحالات، تسريع الميزات الحالية أو تمكين الأشياء التي لم يكن من الممكن القيام بها على الهاتف من قبل.

أثناء البحث عن التطبيقات المضمنة في هاتف بيكسل 6، وجد فريق APK Insight إشارات إلى اسم رمزي جديد له علاقة بأجهزة بيكسل باسم “كلاودريبر Cloudripper“. من المحتمل أن يشير اسم “كلاودريبير” إلى “لوحة أساسية” أو “لوحة مطورين” تشترك في نفس مكونات العتاد الصلب لكِلا الهاتفان بدلًا من الاعتقاد أن الاسم يشير إلى هواتف بيكسل 7 وبيكسل 7 برو المحتمل إصدارها العام القادم. جدير بالذكر أنه تم نشر الاسم الرمزي لهواتف بيكسل 6 و6 برو في وقت سابق من هذا العام، والذي كان يُعرف بـ “سلايدر Slider”

وفقًا للوثائق التي تم عرضها مسبقًا بواسطة 9to5Google، فإن Cloudripper مرتبط بالجيل الثاني من شرائح Tensor من جوجل، برقم الطراز “GS201”. بالمقارنة مع “GS101” الموجود في بيكسل 6، يبدو أن هذه الشريحة ستكون جيلًا جديدًا بالكامل، مما يشير إلى أنه قد يشهد كل عام زيادة في رقم الطراز بمقدار 100. وقد رصد المطور مشعل الرحمن نفس الطراز “GS201” في سجل التغييرات البرمجية العامة للأندرويد، والذي تم نشره حديثًا.

انطلاقًا من تضمين Cloudripper في التطبيقات المتعلقة بأجهزة بيكسل في هذه المرحلة، يبدو من المرجح جدًا أن الشركة تستعد لشريحة Google Tensor GS201 من الجيل الثاني لتكون في هواتف بيكسل 7 الرائدة للعام المقبل.

ومع ذلك، لا تزال سلسلة بيكسل 7 على بعد حوالي عام من الآن، لذلك من الصعب تحديد أي تفاصيل في الوقت الحالي. نظرًا لمدى اتساع تسريبات بيكسل 6، فمن المناسب أن تبدأ دورة تسريبات بيكسل 7 في نفس اليوم الذي يتم فيه إطلاق بيكسل 6.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى