كيف تعرف المتصل من رقم الهاتف؟

عندما تتلقى مكالمة هاتفية من شخص ما، لا تكون بيانات المتصل واضحة. مما تسبب في ارتباك حول هويته في الواقع. أبسط الأمور التي يمكنك القيام بها لمعرفة هوية المتصل هي من خلال إلقاء نظرة على شاشة المكالمة، والتي ستظهر لك معلومات مثل رقم المتصل، وما إذا كان الاسم مدرجًا في الرسائل الواردة.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمعرفة الأرقام غير المعروفة، ولكن هذا المقال من تكنولوجيا نيوز سيدلك على أفضل عشر طرق. أفضل ما في الأمر هو أن هذه التقنيات ستعمل بغض النظر عن رقم الهاتف أو الخط الأرضي الذي يتصل بك. تتضمن بعض الطرق لاكتشاف ذلك ما يلي:

1. TruePeopleSearch

يعد TruePeopleSearch أحد أكثر محركات البحث عن الأشخاص شهرةً ونجاحًا على الإنترنت، فضلًا عن نموه السريع. أصبح TruePeopleSearch أحد أفضل 100 موقع ويب في الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة وجيزة، ويستخدمه أكثر من 4 ملايين مستخدم حول العالم.

يساعد الموقع في العثور على المعلومات الشخصية لأي متصل في الولايات المتحدة. تتضمن نتائج البحث الاسم الكامل، سجل رقم الهاتف، الأقارب، الأسماء المستعارة، ومعلومات الاتصال الأخرى. يمكنك أيضًا العثور على سجلات جنائية لهذا الشخص.

لن تتمكن من حفظ نتائج البحث لاستخدامها مستقبلًا بدون إنشاء حساب. عندما تنشئ حسابًا على الموقع، فإن جميع أنشطتك مجهولة ولا يمكن تتبعها من قبل جهات خارجية، ذلك لأن عنوان IP الخاص بك مخفي. يعد التتبع بواسطة TruePeopleSearch قانونيًا لأن الشركة تحمي خصوصية مستخدميها بالقول إن جميع السجلات يتم جمعها من مصادر عامة، مثل شهادات الميلاد، فواتير الهاتف، قواعد بيانات السجلات الجنائية، وما إلى ذلك. ولا يجمع موقع سوى المعلومات المتاحة للجمهور على الإنترنت.

الخصائص:

  • احصل على قائمة بالأشخاص الموجودين على موقع TruePeopleSearch على الويب.
  • قارن كل شخص بالأشخاص الآخرين الموجودين على الموقع.
  • اضغط على الصورة لمشاهدة صورة مفصلة أكبر لهذا الشخص.
  • اضغط على إحدى المعلومات لعرض المزيد حول هذا الشخص، مثل تاريخ الميلاد، أفراد العائلة، ومعلومات الاتصال الأخرى.

اضغط هنا لزيارة TruePeopleSearch.

2. Numlooker

Numlooker هو موقع رائع لأولئك الذين يريدون فقط معرفة هوية المتصل قبل الرد. حيث يمكن أن يوفر لك الموقع رقم هاتف أي شخص من خلال بحث سريع واحد. وأفضل ما في الأمر هو أنه مجاني.

يحتوي هذا الموقع على وضعين للتشغيل، تلقائي ويدوي. سيقوم الوضع التلقائي بعرض المعلومات على شاشتك بمجرد تلقي مكالمة واردة، في حين أن استخدام الوضع اليدوي يتطلب منك الضغط على زر للكشف عن معرف المتصل.

يساعدك الموقع في تحاشي المكالمات المزعجة من المسوقين وأي شخص لديه رقمك بصفة أو بأخرى. في حين أنه لا يمكن أن يفعل أكثر من مجرد الكشف عمن اتصل بك، إلا أنه يقوم بعمل ممتاز.

الخصائص:

  • عرض معرف المتصل لجميع المكالمات الواردة
  • التحقق من تاريخ تسجيل المكالمات الواردة (في حال احتجت إلى معرفة من المتصل)
  • عرض معرّف شركة الهاتف لجميع المكالمات الواردة (على افتراض أنك قمت بتفعيل الخاصية عند بدء التشغيل).

اضغط هنا زيارة Numlooker.

2. PeopleFinders

PeopleFinders هو مزود دليل أعمال يوفر معلومات عالية الجودة وذات صلة حول أكثر من 25 مليون شركة. يشمل ذلك عناوين الشركات، أرقام الهواتف، البريد الإلكتروني، والمواقع الإلكترونية للشركات المحلية والوطنية. كما أنه يوفر العديد من الخدمات المختلفة التي تشمل عمليات البحث المجانية عن أرقام الهواتف بالاسم أو البريد الإلكتروني إذا كان لديك رقم هاتف محمول من رمز منطقة غير مدرج في موقعهم. كما أنها توفر معلومات أخرى مثل إيداعات العمل، الوثائق القانونية، وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية.

يجمع PeopleFinders جميع المعلومات القيمة في دليل واحد قابل للبحث يسهل العثور على الشركة المطلوبة. حيث يُعد هدف الموقع هو تقديم معلومات شاملة تسمح للمستهلكين بتحديد مواقع الشركات، بما في ذلك العناوين، أرقام الهواتف، عناوين البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات العامة. ليس عليك إضاعة وقتك الثمين في البحث في العديد من المواقع التي قد تحتوي أو لا تحتوي على تفاصيل الاتصال الصحيحة.

الخصائص:

  • دليل للشركات المحلية والدولية
  • لابحث في جميع أنواع الأعمال
  • عمليات بحث الهاتف العكسي

4. TruthFinder

TruthFinder هو تطبيق مجاني يساعدك على معرفة مُعرف المتصل لرقم ما. باستخدام هذه الأداة، قد تتمكن من معرفة من يتصل بك، وفي نفس الوقت، تجنب عمليات الاحتيال والمسوقين عبر الهاتف من جميع الأنواع. يمكن لمستخدمي التطبيق إدخال رقم هاتف لأي جهة اتصال ومعرفة ما إذا كان رقمًا صالحًا. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد ما إذا كان هناك احتمال أن يتم خداعك أو أن يتم الاتصال بك من قبل شخص غير مرغوب فيه. كما أنه يوفر معلومات حول ما إذا كان الرقم من خط أرضي أو جهاز محمول، والمدينة التي ينتمي إليها، والمزيد من المعلومات حول تفاصيل المتصل.

يمكنك بعد ذلك التفكير فيما إذا كنت تريد متابعة المكالمة أم لا، وتحديد ما إذا كانت جهة اتصال تجارية مشروعة عن طريق إدخال معلومات تلك الجهة في موقع آخر والتأكد منها. التطبيق متاح على كل من أجهزة أندرويد وiOS. إنه مجاني للتنزيل، على الرغم من وجود عمليات شراء داخل التطبيق يمكن أن توفر المزيد من المعلومات للمستخدمين الذين يريدون أكثر من مجرد الأساسيات التي تأتي مع الإصدار المجاني. كما تم دمج TruthFinder أيضًا مع فيسبوك، بحيث يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول جهات الاتصال الخاصة بك بعد التحقق من أرقام هواتفهم على التطبيق.

الخصائص:

  • يحدد ما إذا كان الرقم من خط أرضي أو هاتف محمول، ومن أين أجريت المكالمة.
  • يظهر لك اسم المتصل على الشاشة.
  • يظهر لك العنوان الفعلي ورقم الهاتف ومزود الخدمة.

اضغط هنا لزيارة TruthFinder

5. Instant Checkmate

Instant Checkmate هو محرك بحث عن السجلات العامة يوفر معلومات عن أكثر من 100 مليون شخص، أحياءً كانوا أم أموات. يُسهل Instant Checkmate عليك إجراء البحث الخاصة بك مباشرة من منزلك.

إذا كنت من النوع الذي يحب معرفة هوية المتصل قبل الرد على المكالمة، فيمكن أن يساعدك Instant Checkmate. إذا كنت من النوع الذي يتجنب التحدث إلى المسوقين عبر الهاتف، فعليك أن تعلم أنه باستخدام هذا الموقع، يمكنك حظر المكالمات غير المرغوب فيها على الفور.

الخصائص:

  • يمنع المكالمات غير المرغوب فيها
  • عمليات البحث عن بصمات الأصابع
  • البحث في السجلات الجنائية

6. SearchPeopleFree

SearchPeopleFree هو موقع مصمم لمساعدتك في معرفة من يتصل بك. حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات، ويستخدم أفضل التقنيات، ويتم تحديثه بشكل متكر. مع الإصدار التجريبي، يمكنك الرد على المكالمات دون أن يتم تحصيل رسوم منك.

SearchPeopleFree هي الخدمة الوحيدة التي لا تعتمد على معرف المتصل أو معلومات خاصة عنك لوضع معرف أو تحديد هوية المتصل. عند استخدام SearchPeopleFree، سيرى المتصلون رقم هاتفك، ولكن لن يتمكنوا من معرفة من المتصل. عندما يبحثون عنك، سيرون رقم هاتفك لكنهم لا يستطيعون العثور عليك به إلا إذا سمحت ذلك.

الخصائص:

  • إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك الرد على المكالمة دون أن يتم تحصيل رسوم منك
  • عرض مُعرف المتصل Caller ID
  • يمكن لـ SearchPeopleFree حظر الأرقام التي لم يعد لك صلة بها أو غير مناسبة لنمط حياتك.
  • يمكنك الاستماع إلى رسائل البريد الصوتي وحفظها على هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك! (توجه إلى تبويب الصوت Audio، ثم اتبع التعليمات)

اضغط هنا لزيارة SearchPeopleFree.

7. PeopleFindFree

ربما تبدو معرفة من يتصل بهاتفك أمرًا سهلًا: أدخل رقمك وفي غضون ثوانٍ قليلة ستحصل على اسم وعنوان الشخص أو الشركة التي قد تتصل. ومع ذلك، فإن القيام بذلك أصعب بكثير مما يبدو. حيث في بعض الأحيان، لا يظهر الرقم على الإطلاق. يبدو الأمر كما لو أن رقم الهاتف غير موجود. في هذه الحالة، يجب عليك الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك واطلب منهم مساعدتك في الحصول على معرف المتصل. لكن هذه مهمة تستغرق وقتًا طويلاً.

PeopleFindFree هي طريقة بديلة لمعرفة من يتصل بك. إنه يتيح الوصول إلى رقم الهاتف الفعلي، حتى تعرف على الفور من الذي اتصل بك. ستوفر لك هذه الخدمة جميع المعلومات التي تحتاجها. الموقع سريع حقًا ويمكنك معرفة من اتصل بك في بضع دقائق فقط.

PeopleFindFree هي خدمة مجانية يمكن استخدامها للبحث عن طريق الرقم أو الاسم أو كليهما. إذا كنت تريد معرفة من المتصل، فإن إدخال الاسم الكامل سيفي بالغرض عادةً. إذا كان لديك مكالمة من هاتف محمول، أو إذا كان الرقم مخفيًا لسبب ما، فاستخدم PeopleFindFree للبحث عن الأسماء في قائمة مكالماتك.

الخصائص:

  • البحث عن طريق الرقم أو الاسم
  • النتائج المستلمة في الوقت الفعلي (لا يوجد نقل بيانات)
  • يمكن استخدامها بقدر ما تريد، في أي وقت، وفي أي مكان.

8. FastPeopleSearch

FastPeopleSearch هي أداة مجانية للبحث عن الأشخاص عبر الإنترنت، تقوم بتزودك بمعلومات عن الأشخاص الذين اتصلوا بك أو أرسلوا رسائل نصية أو بريدًا إلكترونيًا إليك، وغير ذلك الكثير. يمكنك تجربة الخدمة مجانًا لمعرفة من اتصل بك، أو من راسلك عبر الرسائل أو البريد الإلكتروني.

يعد البحث السريع عن أشخاص طريقة سهلة الاستخدام للتعرف على الأشخاص من حولك. حيث يمكنك رؤية قائمة بالأشخاص الذين اتصلوا مؤخرًا أو أرسلوا رسائل نصية على هاتفك على شاشة واحدة، ويمكنهك حظر أرقام الهواتف غير المرغوب فيها.

الخصائص

  • سجل مكالمات لجميع الأشخاص الموجودين في دفتر العناوين الخاص بك.
  • معلومات عن المكالمات الأخيرة، بما في ذلك أرقام الهواتف، العمر، الجنس، المهنة، عنوان البريد الإلكتروني، اسم الشركة، والمزيد.
  • يتم عرض أسماء جهات الاتصال مع الصور بجانبها حتى تتمكن من الاتصال بهم على الفور.

9. Whitepages

Whitepages هو موقع يتيح لك إجراء بحث عكسي عن رقم الهاتف ومعرفة من اتصل بك. يمكن أن يوفر لك الوقت من خلال عدم الاضطرار إلى تعقب الشخص الذي اتصل بك، سواء كان مسوقًا عبر الهاتف أم لا. يمكنك أيضًا استخدام الموقع لتحديد ما إذا كان شخص ما يحاول اختراق حسابك.

يعمل الموقع من خلال البحث في قاعدة بيانات السجلات العامة ومعرفة من اتصل بك، بالإضافة إلى شركة الهاتف الخاصة بهم. بعد ذلك، يمكنك الاطلاع على معلوماتك أو معلومات شخص آخر عن طريق الانتقال إلى الموقع الذي يتطابق مع معلوماتك. يوجد أيضًا قسم للبحث عن الهاتف حيث يمكنك العثور على أرقام هواتف لشركة هاتف معينة أو للتبادل، الخ.

ضع في الاعتبار أنه وبالرغم من ذلك، فليس شرطًا أن يكون موقع Whitepages مُحدثًا دائمًا. حيث من المفترض استخدامه لأشياء مثل معرفة من اتصل بك، ولكن ليس لاستخدام رقم الهاتف في الواقع للاتصال بالأشخاص. تستخدم Whitepages اسم شركة الهاتف بالإضافة إلى رمز منطقة شمال كاليفورنيا.

الخصائص:

  • البحث العكسي عن الهاتف: قم بوضع أرقام المسوقين في القائمة السوداء، ابحث عن متصل غير معروف، واكتشف اسم المتصل المخادع.
  • معرف المتصل: احصل على معلومات حول رقم الشخص قبل الاتصال به أو تلقي مكالمة غير مرغوب فيها منه.
  • خاص ومجهول: حافظ على معلوماتك الشخصية بمأمن باستخدام أدوات حماية الخصوصية. قم بإخفاء رقم هاتفك عند البحث عن معرف المتصل ولا تعط معلوماتك الشخصية مطلقًا.

10. Spydialer

Spydialer هي خدمة مجانية تتيح لك معرفة من كان يتصل بك دون الحاجة إلى الرد على الهاتف أو تفويت المكالمة. الأمر بسيط، فقط أدخل الرقم وسيظهر لك بيانات المتصل مجانًا. مع Spydialer، لن تضطر أبدًا إلى التساؤل مرة أخرى عما إذا كان الأمر يستحق الرد على الهاتف عندما يتصل بك شخص مجهول. كما يسمح لك بتحديد موقع المكالمة.

Spydialer هو أكبر إضافة لهاتفك، سواء أكنت تبحث عن رقم أرضي أم رقم محمول.

الخصائص:

  • يعرض عددًا من المكالمات الواردة ويسمح بإعلامك عندما يتصل بك شخص ما.
  • يكتشف تلقائيًا رمز منطقة المكالمة الواردة ويعرضها على المستخدم بطريقة بسيطة وفعالة.
  • يعرض الاسم الكامل للمتصلين الأفراد (إذا كانوا مسجلين لديك). للبحث عن معلوماتهم، ما عليك سوى الضغط على اسمائهم.

الخلاصة

قد يكون من الصعب إجراء بحث عن رقم هاتف أرضي أو محمول. ومع ذلك، كما ترى، هناك عدد لا يحصى من الأدوات البسيطة لتحديد الأرقام المجهولة. ضع في اعتبارك، إذا استمر رقم هاتف محمول غير معروف في الاتصال بك وطلب معلومات شخصية أو مبالغ طائلة، فمن المرجح أن تكون عملية احتيال. حتى إذا كنت تعتقد حقًا أن الأمر خالٍ من الشبهات، فمن الأفضل دائمًا أن تكون يقظًا. إذا كان لديك سبب للشك، فأنهي المكالمة واستخدم الأدوات المذكورة في المقالة لتجنب أي إزعاج في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى