تطبيقات يجب إزالتها فورا من هواتف أندرويد

تم العثور على سبعة تطبيقات لهواتف أندرويد تحمل برنامج جوكر الاحتيالي، بالرغم من إزالة هذه التطبيقات من متجر جوجل بلاي بعد وضع علامة عليها تشير بخطورتها. ومن المتوقع أن يكون المستخدمون قد قاموا بتنزيلها وربما لا يزالون محتفظين بها في هواتفهم الذكية. يمكن لبرامج جوكر الاحتيالية التسلل إلى الهواتف الذكية وقادرة على اشتراك المستخدم في خدمات الدفع دون إذن منه.

سبعة تطبيقات يجب إزالتها من هواتف أندرويد

  1. QRcode Scan؛
  2. EmojiOne keyboard؛
  3. Battery Charging Animations Battery Wallpaper؛
  4. Dazzling Keyboard؛
  5. Volume Booster Loud Sound Equaliser؛
  6.  Super Hero Effect؛
  7. and Classic Emoji Keyboard.

من بين هذه التطبيقات، تم تنزيل تطبيق EmojiOne Keyboard من 50 ألف مستخدم. لكن لم يحصل أي من التطبيقات على أي عدد كبير من التنزيلات، ماعدا تطبيق EmojiOne Keyboard.

كيف تم اكتشاف هذه التطبيقات

تم اكتشاف التطبيقات الوهمية التي تحمل برامج جوكر الاحتيالية لأول مرة بواسطة محلل البرامج الضارة لنظام أندرويد في Kaspersky، والذي قال إن التطبيقات تُستخدم لنشر برامج جوكر الضارة.

انتقل Kaspersky إلى تويتر للتحذير من هذه التطبيقات السبعة. كما سلط المحلل، المسمى Tatyana Shishkova، الضوء على مجموعة من تطبيقات أندرويد على متجر جوجل بلاي والتي يتم تحميلها ببرامج وهمية أخري.

دائما ما ينصح الخبراء المستخدمون بشدة، بعدم تنزيل التطبيقات هواتف أندرويد من مصادر خارجية بخلاف متجر جوجل بلاي. و نفس الآمر لهواتف آيفون مع متجر تطبيقات أبل. نظرًا لاحتمال احتواء التطبيقات التي تم تنزيلها من خارج هذه المتاجر الرسمية على برامج احتيالية، كما يُنصح بالتحقق من التعليقات في التطبيقات قبل تنزيلها للتعرف على ما إذا كان تثبيت التطبيق آمنًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى