تعليم اللغة العربية للأطفال عبر تطبيق مميز لآيفون

في الآونة الأخيرة تراجع اهتمامنا بتعليم اللغة العربية للأطفال. كما أصبح الكثير من الأباء يجد أفضلية في إلحاق أطفالة بالمدارس الأجنبية. ونظرًا لأهمية الحفاظ على لغتنا العربية سوف نعرفك على تطبيق القاعدة النورانية، الذي يحمل أهم مناهج تعلم اللغة العربية والقرآن الكريم. تم تسمية المنهج بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ نور محمد حقاني، الذي قام بتجميع المنهج ليساعد المسلمين صغارًا وكبار على تعلم اللغة العربية وقراءة القرآن حتى لو لم يكن لديهم معرفة مسبقة بها.

تعليم اللغة العربية للأطفال من خلال القاعدة النورانية

يتكون منهج القاعدة النورانية من 17 فصل لتعليم الحروف الأبجدية والكلمات ثم قراءة آيات كاملة من القرآن الكريم بالإضافة إلى قواعد التجويد الأساسية، التي تناسب الأطفال والبالغين.

يحتوي المنهج على عدة تمارين تتكون من حروف وكلمات قرآنية تساعد في تعليم أساسيات الحروف الهجائية بطريقة تفاعلية.

كما يحتوي الإصدار الجديد من كتيب “القاعدة النورانية” على كود لوني يساعد على قراءة الحروف وفهم قواعد التجويد بشكل أفضل. بالإضافة إلى أن قواعد التجويد مجمعة في أقسام صغيرة مما يسهل فهمها.

طرق التعلم

هناك طريقتان لتعلم اللغة العربية من خلال القاعدة النورانية:

1. تعلم القاعدة النورانية ذاتيًا

بمساعدة أحد الوالدين، يمكن لمن لديهم معرفة سابقة باللغة العربية التعلم ذاتيًا على الإنترنت، من خلال تنزيل تطبيق القاعدة النورانية أو تنزيل الكتاب الإلكتروني من هذا الرابط. أو تنزيل تطبيق آيفون من هذا الرابط.

وينصح بالدراسة باستمرار لفصل واحد يوميًا، مع أخذ الوقت الكافي اللازم لإتقان كل درس.

2. التعلم على الإنترنت.

إذا لم يكن لأحد الوالدين معرفة مسبقة باللغة العربية أو لم يكن هناك الوقت الكافي لتعليم أطفالك، يمكنك الاستعانة بمدرسي اللغة العربية والقرآن المؤهلين عبر الإنترنت.

في وقت قصير ومع المتابعة المستمرة، يمكن لأطفالك  من تعلم اللغة العربية وقراءة القرآن بطلاقة دون أخطاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى