استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل أصبح ممكنا وسهلا للغاية على الهواتف التي تعمل بنظام.

ومن المعلوم للجميع أن شركة واتس اب أتاحت في 2020 ميزة تتيح لمرسل الرسالة حذفها من عند الأشخاص الذين أرسلت إليهم خلال فترة زمنية تقارب الساعة.

لكن قد يكون من استلم الرسالة، وحذفت من هاتفه من قبل مرسلها، بحاجة إلى الاطلاع عليها لسبب ما أو لمجرد الفضول ربما.

ودون كثير من المقدمات سنبدأ في استعراض أسهل طريقتين من أجل استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل، على هواتف أندرويد وآيفون.

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل على أندرويد

أقوى تطبيق يمكن الاعتماد عليه لاسترجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها هو WAMR المتوفر مجانا على هذا الرابط على متجر جوجل بلاي، وقد تم تحميل هذا البرنامج أكثر من 50 مليون مرة إلى الآن.

يعتمد البرنامج على حفظ نسخ احتياطية من جميع التنبيهات التي تصل إلى التطبيقات التي تقوم أنت بتحديدها عند تثبيته أول مرة ويشمل ذلك واتساب وفيسبوك والعديد من التطبيقات الأخرى .

وعند تثبيت التطبيق انتبه إلى وجوب تفعيل خيار السماح بالتنبيهات الخاصة بتطبيق WAMR. ويمكن تفعيل خيار استرجاع الصور بالإضافة إلى استرجاع الرسائل النصية عند التثبيت أيضا.

بعد الانتهاء من التثبيت، سيعمل تطبيق WAMR في الخلفية وفي كل مرة يقوم شخص بحذف رسالة أرسلها إليك، يظهر التطبيق تنبيها ويعرض عليك الرسالة التي تم حذفها.

وحتى إن لم تشاهد هذا التنبيه عند وصوله أول مرة، يمكنك عرض جميع التنبيهات في الهاتف عبر السحب بأصبعك من أعلى الشاشة، وسترى الرسالة المحذوفة بين تلك التنبيهات.

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل على آيفون

بالنسبة لهواتف آيفون فإن كل تلك التطبيقات WAMR  التي تشبه  لا تعمل لأن شركة أبل لا تسمح باستضافة برامج مثل هذه على متجر أب ستور.

وتمنع أبل أي تطبيقات من تسجيل إشعارات ورسائل خاصة بتطبيقات أخرى على أجهزتها كنوع من أنواع حماية خصوصية المستخدمين.

وهناك طريقة على هواتف آيفون من أجل استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها لكنها غير مضمونة.

تعتمد الطريقة على ميزة النسخ الاحتياطي في تطبيق واتس اب على آي كلاود.

فإذا كان التطبيق مضبوط على خيار النسخ الاحتياطي بشكل يومي، فربما هناك فرصة لاستعادة نسخة احتياطية تحتوي على الرسالة المحذوفة، وذلك بشرط أن يكون تطبيق واتس اب حفظ النسخة الاحتياطية قبل أن يقوم المرسل بحذف الرسالة من جانبه.

وتتم استعادة النسخة الاحتياطية من خلال حذف تطبيق واتس اب ثم تثبيته مرة ثانية، وعند التثبيت يتم اختيار الاستعادة Restore للنسخة الاحتياطية المخزنة في خدمة آي كلاود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى