أبل تسجل براءة اختراع لآيفون من الزجاج الخالص وشاشة من الجانبين

منذ ثمان سنوات وأبل مستمرة بتقديم براءات اختراع فيما يتعلق بأجهزتها المستقبلية المحتملة ولكن مع غطاء زجاجي بالكامل. حيث أنها بدأت العمل على هذا النوع من الإختراعات منذ عام 2013. فهل سنرى آيفون من الزجاج قريبا؟

بالأمس، منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية شركة أبل رسميًا براءة اختراع حول صنع أجهزة ذات تصميم زجاجي بالكامل، مثل آيفون وأبل واتش.

حسب الصور المرفقة في براءة الاختراع جاء هاتف آيفون المستقبلي محاطًا بحاوية زجاجية سداسية الجوانب، تحدد الحجم الداخلي، ومنهم قطعة زجاجية أولى علوية وقطعة زجاجية ثانية للجزء الأسفل.

إذا أمعنا النظر في الصور التوضيحية  أدناه وخصوصا الشكل 26A و 26C سنجد مثالاً على ما ذكرناه سابقا من حصول الآيفون المستقبلي على حاوية زجاجية سداسية الجوانب ليصبح شكل الهاتف مثل المنشور السداسي. ولكن لا نعلم بعد ما إذا كانت ستعمل كل الجوانب الست كشاشات قابلة للمس، أو حتى شاشات عرض.

أدناه نجد منظرا أماميا وخلفيا لآيفون من الزجاج ومن الواضح فيها الواجهة التقليدية للآيفون في الجزء الأمامي، أما الخلفي فنرى شاشة زجاجية أخرى مع إشعارٍ بتلقي اتصالٍ هاتفي، مما يعني احتمالية استخدام ظهر الجهاز كشاشة ثانوية، مما قد يسمح للأيقونات بالانتقال عبر أسطح متعددة عند تمريرها، وقد يسمح هذا للأيقونات أو أي مشاهد متحركة أخرى بالظهور للمستخدم كشريطٍ يلتف حول الجهاز.

أما الجوانب الأربعة الأخرى للجهاز ـ وحسب ما ذكر التقرير ـ فمن الممكن تشكيلها من قطعة زجاجية واحدة أو عدة قطع زجاجية متصلة ببعضها البعض. ولا نعلم بعد ما إذا كانت ستستخدم للعرض أو اللمس. مثل تمكن المستخدم من الضغط على جوانب الهاتف أو لمسها لخفض أو رفع مستوى صوت الموسيقى أو المحتوى.

نرى في الصورة التوضيحية الأخيرة من براءة اختراع أبل شكلا يوضح احتمالية وجود أبل واتش مستقبلية مكونة بالكامل من الزجاج. معتمدة بذلك على نفس المفهوم في تصميم آيفون من الزجاج. بل أيضا نجد لدينا شكلا توضيحيا آخر لجهاز كومبيوتر أبل المكتبي ويأتي هو الآخر بتصميم زجاجي من جميع الجوانب مما يثير الدهشة والفضول مما تخطط أبل القيام به في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى