هواتف أندرويد تهزم آيفون في ميزة مهمة جدا

إذا وضعنا واحدة من أحدث نسخ هواتف آيفون في مقارنة بهاتفٍ عادي يعمل بنظام أندرويد، فلمن الغلبة في رأيك؟ لنكن صادقين سيخرج آيفون منتصرًا في جميع الجوانب. ومع ذلك، إذا أخذت آيفون وقارنته بأحدث هواتف أندرويد من شركات مثل سامسونج وجوجل، فهذا يجعل من السباق متقاربا ومحتدما.

على الرغم من أن أجهزة آيفون وأجهزة أندرويد الرائدة أصبحت في الغالب متساوية حتى عندما يتعلق الأمر بمميزات مثل أداء الكاميرا، أو الأداء العام للجهاز أو جودة الشاشة. إلا أن هناك مجالًا واحدًا لا تزال فيه شركة أبل متخلفةً إلى حد كبير، وهو الشحن السريع.

لسنوات، لم يكن الشحن السريع على آيفون خيارا حتى. يمكن لأي شخص من مستخدمي آيفون القدامى والذي يتمتع بسنوات من الخبرة مع آيفون أن يشهد أن هناك وقت كان فيه معظم الناس يقومون بشحن أجهزتهم بمحول بقوة 5W المرفق مع كل جهاز! ولكن في النهاية، عادت شركة أبل إلى رشدها وبدأت في شحن محول بقوة 18W مع دعم الشحن السريع. أعطى هذا لمستخدمي آيفون القدرة على شحن هاتفهم بنسبة تصل إلى 50٪ في 30 دقيقة.

كما تعلم على الأرجح، لا تضع أبل رأس شاحن مع أحدث أجهزتها من آيفون. السبب، وفقًا لشركة أبل، هو أن معظم الناس يمتلكون بالفعل شاحنًا. علاوة على ذلك، تساعد إزالة الشاحن في تقليل مواد التعبئة والتغليف، مما يساعد في الحفاظ على البيئة.

قالت شركة أبل في ذلك الوقت: “كان ترك هذه المحولات تغييرًا جريئًا لشركة أبل، وتغييرًا ضروريًا لكوكبنا”.

 

هواتف أندرويد ضد آيفون في الشحن السريع

من عادات أبل التي أَلِفنا عليها هو التأخر عن الركب. على سبيل المثال، كانت شركة أبل تاريخيا بخيلة بشكل لا يصدق عندما يتعلق الأمر بزيادة سعات التخزين في أقل فئة من الجهاز. لا تواجه أبل أيضا مشكلة في إضافة ميزات جديدة بعد سنوات من هواتف أندرويد مثل دعم الشاشة لمعدل تحديث سريع مثل 90 أو 120 هرتز، حيث تأخرت في إطلاق هذه الميزة. ببساطة، يبدو أن أبل ليست في سباق لتكون الأولى. كما قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، فإن الشركة مهتمة أكثر بكونها الأفضل! وهذا ما يتيح لشركات الأندرويد مجالات واسعة للتفوق على أبل، والشحن السريع هو بالتأكيد أحد تلك المجالات.

بالعودة إلى الشحن السريع. في هذه الأيام، يمكن أن تنتقل بعض أجهزة أندرويد من 0% إلى الشحن الكامل في أقل من نصف الوقت الذي تستغرقه بعض نسخ آيفون، حيث تصل قوة الشحن في إحدى هواتف أندرويد إلى 65W، ولكن مع أبل إذا انتقلت إلى موقع التسوق الخاص بهم اليوم، فيمكنك الاختيار بين شاحن MagSafe بقدرة 15 وات أو رؤوس شحن من نوع USB-C بقدرة 20W، أو أخرى بقوة 30W. جديرٌ بالذكر أن الخيار الأخير سيفرغ من محفظتك حوالي 49 دولارًا، على الرغم من وجود خيارات رائعة أخرى تكلف حوالي نصف هذا المبلغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى