أبرز التسريبات بشأن مواصفات آيفون 14

انتشرت التسريبات حول هاتف آيفون 14 من قبل حتى أن تعلن أبل عن آيفون 13، وبالرغم من احتمالية عدم إصداره في سبتمبر 2022. تشمل التسريبات معلومات عن تصميم الهاتف ومواصفاته ومميزاته وسعره. تشير التسريبات أن الهيكل سيكون أكثر متانة من سبائك التيتانيوم، وأن الكاميرا الخلفية ستكون بدون أي نتوء خارجي، بالإضافة إلى العديد من المواصفات الأخرى.

إليكم أبرز التسريبات التي تخص هاتف آيفون 14 حتى الآن

إلغاء طراز ميني

هناك تسريبات تفيد بأنه من المحتمل أن تلغي أبل طراز “ميني Mini” من سلسلة هواتف آيفون 14، على أن تركز على الهواتف الأكبر حجمًا. بعدما حدث تباطؤ في مبيعات iPhone 12 Mini، لذلك ليس من المستغرب أن تتوقف أبل عن إنتاج فئة ميني في عام 2022. كما أشارت أحد التسريبات إلى أن السلسلة ستظل تشتمل على أربعة طرازات هي iPhone 14 وiPhone 14 Pro وiPhone 14 Max وiPhone 14 Pro Max، يشير “Pro” إلى مواصفات أعلى و “Max” إلى حجم شاشة أكبر.

حجم الشاشة

عرضت آخر مجموعتين من هواتف آيفون من أبل نفس الحجم 6.1 بوصة للطراز الأساسي، وصولًا إلى 6.7 بوصة لـ Pro Max.  ستلتزم شركة أبل بأحجام الشاشة هذه لجهاز iPhone 14، مع إلغاء جهاز Mini بحجم 5.4 بوصة.

تشير التسريبات أن أحجام الشاشة للهاتف ستكون كالتالي:

iPhone 14 وiPhone 14 Pro:  بحجم 6.1 بوصة.

iPhone 14 Max وiPhone 14 Pro Max: بحجم 6.7 بوصة.

موعد الإصدار

في بعض الأوقات تقوم أبل بترتيب تواريخ إصدار طرز معينة، خاصةً عند تقديم تصميم أو حجم جديد. لذلك من المحتمل أن يكون لمجموعة iPhone 14 أكثر من تاريخ إصدار. لكن تشير بعض التوقعات إلى احتمالية أن يتم إصدار iPhone 14 في سبتمبر عام 2022، كما تفعل كل عام تقريبًا.

السعر

بالتأكيد لا يوجد أي تسعير لـ آيفون 14، لكن أبل لم تقم بإجراء تغييرات كبيرة في الأسعار بين iPhone 12 لعام 2020 و iPhone 13 لعام 2021، لذلك من المتوقع أن يحدث نفس الشيء مع iPhone 14.

 الكاميرا

تشير التسريبات الأساسية الخاصة بالكاميرا إلى احتمالية أختفاء نتوء الكاميرا الخلفية، بالإضافة إلى استبدال الكاميرا الأمامية بكاميرا مخفية تحت الشاشة تظهر على هيئة ثقب صغير أعلى الشاشة.

من المتوقع أن يتم ترقية الكاميرا الخلفية إلى 48 ميجابكسل لطرازي Pro و Pro Max، بزيادة من 12 ميجابكسل على أجهزة iPhone السابقة.

 معرف اللمس Touch ID

بعدما أخفقت التوقعات بعودة ميزة معرف اللمس Touch ID مع  iPhone 12 وiPhone 13، على الأرجح لن يستعيد iPhone تقنية Touch ID حتى عام 2023.

 التصميم

تفيد التسريبات أن الشاشة ستكون خالية من أي نوتش، وأن كاميرا الهاتف الأمامية ستكون أشبه بثقب صغير أعلى الشاشة بالإضافة إلى عدم وجود نتوء للكاميرا الأساسية، كما أن الهيكل الخارجي للهاتف سيتم صنعه من سبائك التيتانيوم.

كما تشير التسريبات إلى احتمالية إجبار الاتحاد الأوروبي شركة Apple على إضافة منافذ USB-C بدلًا من Lightning إلى أجهزة iPhone.

الألوان

من المتوقع طبقًا للتسريبات المنتشرة أن تضم قائمة ألوان الهاتف المنتظر من أبل اللون الذهبي الفاتح.

 

المميزات الجديدة المحتملة في آيفون 14:

Wi-Fi 6E

طبقًا للتسريبات من المحتمل أن يدعم iPhone 14 شبكة Wi-Fi 6E. بالرغم من قول أحد المحلل بأن المكونات اللازمة لشبكة Wi-Fi 6E قد تكون غير متوفرة.

شريحة A16

من المتوقع أن يحتوي جهاز iPhone 14 على شريحة A16، والتي من شأنها تحسين شريحة A15 لهواتف iPhone 13، تماشيًا مع النمط السابق لشركة أبل.

شاشة ProMotion بدقة 120 هرتز

من المتوقع أن تشتمل جميع طرازات iPhone 14 على شاشة ProMotion من أبل، المستخدمة حاليًا في هواتف iPhone 13 Pro و Pro Max. تعمل تقنية ProMotion على تعزيز معدل تحديث الشاشة للحصول على أداء أكثر سلاسة يصل إلى 120 هرتز.

الاتصال بالقمر الصناعي

بعدما أثيرت الشائعات حول دعم iPhone 13 الاتصال بالقمر الصناعي، والذي يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية عبر الأقمار الصناعية في المناطق التي لا توجد بها تغطية لشبكة الهاتف على الأقل في حالات الطوارئ، تتكر الحديث عن احتمالية توافر هذه الميزة في آيفون 14.

مازلنا نترقب أي أخبار مؤكدة من أبل حول نفي أو إثبات الشائعات المستمرةحول آيفون 14.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى