حيلة جديدة تجعل الآيفون أسرع بكثير

من منا قد لا يحب حيلة رائعة لجهاز آيفون، والتي تساعد على زيادة سرعة وكفاءة جهازك؟ إذا كنت قد لاحظت أن هاتفك يستغرق وقتًا أطول للقيام بكل شيء، فقد حان الوقت لإجراء بعض التغييرات السريعة التي ستزيد من سرعته بحيث يتم تحميل الصفحات بشكل أسرع.

ولكن أولاً، من المهم تحديد سبب بطئ جهازك. على الأرجح، يعاني جهازك من الكثير من التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والنصوص التي لم يتم حذفها. ما يجب فعله حيال ذلك؟

قم بإلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة في الآيفون

تقول سارة كيران، رئيسة التحرير في Good Cloud Storage، أن ملئ تخزين جهازك بشكل كامل يمكن أن يجعل الآيفون الخاص بك مملًا وبطيئًا، ومن الجدير بالذكر أن أبل توصي بجعل ما لا يقل عن 1 غيغابايت من المساحة على الآيفون فارغة لكي يعمل بسرعته المثلى. إذا كانت المساحة الفارغة لديك أقل بكثير من ذلك، فيمكن أن تقوم بحيلة بسيطة واحدة.

فعل خيار “offload unused app” كما هو موضح في الصورة، تقول كيران أن ذلك يستغرق 10 ثوانٍ فقط. وتقول أيضًا: “سيؤدي هذا إلى تحرير مساحة التخزين التي يستخدمها التطبيق مع الحفاظ على أمان جميع مستنداتك وبياناتك”. وفي حالة رغبتك في إعادة التطبيق في المستقبل، يمكنك تثبيته من آب ستور وسيعيد هذا بياناتك مرة أخرى.

لا يؤدي ذلك إلى جعل هاتفك سريعًا على الفور فحسب، بل يوفر أيضًا وقتك في المرور عبر التخزين وحذف البيانات يدويًا .

نصيحة أخرى للحصول على هاتف أسرع هي إيقاف تشغيل جميع الإشعارات غير الضرورية – وهذه خطوة أخرى تستغرق ثوانٍ فقط.

يقول Tech Expert Ciki من موقع iboysoft.com، وهو موقع لاستعادة البيانات، “أن تشغيل الإشعارات يعني أن جهاز الآيفون الخاص بك يقوم بتحديث نفسه والبحث عن أي تحديثات تلقائيًا في فترة زمنية معينة”. وهذا يعني استهلاك موارد تشغيل الآيفون. وبالتالي، فإن تعطيل الإشعارات غير الضرورية يساعد هاتفك على العمل بشكل أسرع.

يمكنك القيام بذلك بسهولة كبيرة. يمكنك تعطيل الإشعارات من التطبيقات غير الضرورية من الإعدادات. وأيضا، عند تنزيل تطبيق جديد، كل ما عليك فعله هو النقر على “عدم السماح” عندما يطلب البرنامج إرسال إشعارات إليك.

يمكن أن يوفر لك تعطيل جميع الإشعارات غير الضرورية تجربة مستخدم أفضل. 

يمكن أن يؤدي اتباع هاتين الخطوتين إلى تجربة مستخدم أفضل بكثير، ولا يستغرق الأمر وقتًا على الإطلاق لإجراء هذه التغييرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى