مراسلات فيسبوك وإنستغرام ستبقى غير مشفرة حتى 2023

وفقًا لصحيفة Guardian، كتب أنتيجون ديفيس رئيس السلامة بشركة فيسبوك تعليقًا لصحيفة تلغراف يحذر من تأجيل تفعيل التشفير التلقائي للرسائل الافتراضية من طرف إلى طرف في فيسبوك ماسنجر وإنستغرام إلى وقت غير محدد في عام 2023. وقال ديفيس إن شركة التواصل الاجتماعي خططت في الأصل للانتهاء من هذه الخطوة في أقرب وقت في عام 2022، لكنها أرادت وقتًا إضافيًا لفعل ذلك بشكل صحيح.

تم تفعيل الخصوصية الإضافية بالفعل في تطبيق واتساب، ولكن لا يزال فيسبوك ماسنجر وإنستجرام يتطلبان زيادة الخصوصية وتفعيل المحادثات المشفرة. بدأت ميتا (فيسبوك) حملة أوسع نحو التشفير وميزات الخصوصية أخرى إضافية في عام 2019.

عواقب تأخير ميتا (فيسبوك) لتفعيل التشفير التلقائي لرسائل ماسنجر وإنستغرام

قد يؤدي التأخير في تنفيذ هذه الخطوة إلى توقيت محرج، على الأقل في المملكة المتحدة. حيث تسن الدولة قانون السلامة في لعام 2023 الذي سيتطلب من شركات التكنولوجيا منع الإساءة وحماية الأطفال. على الرغم من أنه لا يتطلب تشفير تلقائي، إلا أن وزيرة الداخلية البريطانية الحالية بريتي باتيل لم تخجل من معارضة التشفير الافتراضي وادعت أنه سيحد بشدة من القدرة  على تطبيق القانون ومتابعة المجرمين. لذلك قد تواجه ميتا ضغوطًا لتغيير خططها بحلول الوقت الذي يطبق فيه القانون.

قال ديفيس إن ميتا ستظل تتمتع بالقدرة على اكتشاف إساءة الاستخدام من خلال مجموعة من المعلومات غير المشفرة وتقارير المستخدم. قد يوفر التأخير أيضًا وقتًا لطمأنة الحكومات وتجنب النزاعات المحتملة. لا يخضع تشفير المحادثات لمنع صريح، لكن الإطار الزمني الأطول يضيف احتمالية منعه.

بلا شك تفعيل إمكانية تشفير المحادثات لفيسبوك ماسنجر وإنستغرام خطوة مهمة من الناحية الأمنية، خاصة وأن المحتوى المخزن على آي كلاود وجوجل درايف غير مشفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى