إصلاح مجاني من أبل لمشكلة الصوت في بعض إصدارات آيفون 12

أعلنت شركة أبل أن عدد محدود من أجهزة آيفون 12 وآيفون 12 برو التي تم تصنيعها في الفترة من أكتوبر 2020 وحتى أبريل 2021 تواجه مشكلات في الصوت، ونتيجة لذلك، فإن هذين الجهازين مؤهلان للإصلاح والصيانة مجانًا. وتوضح الشركة أن البرنامج الحالي يغطي طرازي iPhone 12 و iPhone 12 Pro لمدة عامين بعد أول عملية بيع للهاتف. يمكن للمستخدمين في الهند أيضًا الحصول على الخدمة المجانية. تحذر أبل من أنه يجب على المستخدمين نسخ بيانات الجهاز احتياطيًا إلى آي كلاود أو الكمبيوتر قبل تسليمه للإصلاح.

سبب مشكلة الصوت في بعض أجهزة آيفون 12 و آيفون 12 برو

في منتدى الدعم الخاص بها، أوضحت شركة أبل أن بعض أجهزة iPhone 12 و iPhone 12 Pro قد تواجه مشكلات في الصوت بسبب “مكون” قد يفشل في الاستقبال. وتحذر الشركة من أنه إذا كان لدى الأجهزة الخاضعة للإصلاح المجاني أي مشكلة أخرى قد تتأثر بعملية الإصلاح، مثل تصدع الشاشة، فيجب حل هذه المشكلة أولًا. بالإضافة إلى ذلك، قد يضطر المستخدمون إلى دفع مبلغ في بعض حالات الإصلاح الخاصة. لذلك، من الأفضل التحقق مما إذا كان جهاز آيفون الخاص بك لا يزال داخل الضمان.

كيفية التحقق من حالة الضمان

سيحتاج المستخدمون أولاً إلى العثور على الرقم التسلسلي serial number للهاتف من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم عام، ثم حول. ثم توجه إلى checkcoverage.apple.com وأدخل التفاصيل المطلوبة مثل الرقم التسلسلي والرمز الخاص.

بعد ذلك، ابحث عن أقرب مركز صيانة معتمد من أبل وحدد موعدًا لفحص الهاتف. يمكن لمستخدمي iPhone 12 و iPhone 12 Pro أيضًا الاتصال بدعم أبل (عبر موقع الويب) لترتيب خدمة البريد الوارد. وتضيف الشركة أن برنامج الإصلاح المجاني الحالي لا يمدد الضمان القياسي لجهاز آيفون 12 أو آيفون 12 برو. ولم توضح أبل العدد الدقيق للأجهزة التي تأثرت بمشاكل الصوت، ولكن نتوقع لمزيد من التفاصيل من الشركة قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى