إصدار أندرويد الأكثر شعبية في العالم

قدمت شركة جوجل أحدث إصدار من أندرويد في 4 أكتوبر الماضي. لكن، طبقًا لتقارير 9to5Google اتضح أن أندرويد 10 هو الإصدار الأكثر استخدامًا حتى الآن، حيث يمثل 26.5٪ من جميع الأجهزة التي دخلت إلى متجر جوجل بلاي خلال سبعة أيام.

كما جاء أندرويد 11 في المرتبة الثانية ومثل 24.2٪ من الأجهزة. أما Android 12 فقد خالف التوقعات ولم يظهر على الإطلاق، بالرغم من مرور وقت على تاريخ إصداره، حيث أشارت 9to5Google إلى أن عمر هذه البيانات لا يقل عن ثلاثة أسابيع.

إصدار أندرويد الأكثر شعبية في العالم

وجاء Android 9.0 Pie في المرتبة الثالثة، الذي يمثل 18.2٪ من جميع الأجهزة التي تم تسجيلها، يليه Android 8.0 بنسبة (13.7٪) و Android 7.0 بنسبة (6.3٪). و ظهرت بعد ذلك أنظمة Android 4.1, 4.2, 4.3 بنسبة 0.6٪ و Android 4.4 بنسبة 1.4٪ و Android 5.0 بنسبة 3.9٪.

ميزات الإصدار الجديد “أندرويد 12”

يعمل تحديث أندرويد 12L على تحسين تخطيط واجهة المستخدم للجهاز، وضبط موضع الشاشة الرئيسية، شاشة القفل، الإشعارات، الإعدادات السريعة، والمزيد. تقول جوجل أن أي شاشة بكثافة بيكسلات مستقلة 600 dp وما فوق ستعرض تخطيطًا من عمودين يستغل الشاشة بأكملها. في المثال الذي تعرضه جوجل، يتم دفع قائمة الإعدادات السريعة نحو الجانب الأيسر من الشاشة، بينما يتم قفل لوحة الإشعارات على اليمين، مما يمنحك القدرة على الوصول إلى كليهما في وقت واحد، كل ذلك دون فتح تطبيق وإغلاق آخر.

في جميع الحالات، يعد اعتماد Android 12 بداية جيدة لبضع علامات تجارية. وقد دفعت جوجل بالفعل التحديث المستقر إلى مستخدمي هواتف بيكسل، بينما أصدرت سامسونج التحديث لمالكي جالاكسي S21.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى