رموز تعبيرية ملفتة في ويندوز 11

حدثت مايكروسوفت الرموز التعبيرية في ويندوز 11 هذا الأسبوع. تم طرح تحديث اختياري جديد لنظام التشغيل يشمل عددًا من إصلاحات الأخطاء الهامة والرموز التعبيرية الجديدة التي عاينتها مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام. على الرغم من أنها إضافة جديدة، إلا أنها ثنائية الأبعاد وليست ثلاثية الأبعاد كما وعدت Microsoft سابقًا.

استبدلت الشركة رمز مشبك الورق التقليدي في ويندوز 11 برمز Clippy. كما تم إعادة تصميم الرموز التعبيرية لتشمل ألوانًا مشرقة.

مايكروسوفت تضيف رموز تعبيرية جديدة إلى ويندوز 11

قالت مايكروسوفت في تحديثها لمدونة التصميم الخاصة بها “ما زلنا نقدم مجموعة متنوعة من الرموز التعبيرية لعملاء ويندوز 10”.

سبب تراجع مايكروسوفت عن تقديم رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد في  تحديث ويندوز 11 الحالي

قد يكون عدم وجود الرموز ثلاثية الأبعاد مرتبطًا بالقيود التقنية لتنسيق خط الألوان لمايكروسوفت الذي تستخدمه الشركة لعرض الرموز التعبيرية داخل ويندوز. بينما تستخدم أبل الصور النقطية لتقديم الرموز التعبيرية الخاصة بها، تستخدم مايكروسوفت تنسيقًا متجهًا أكثر قابلية للتوسع وله فوائد حجم الملف إذا كانت الرموز التعبيرية أكثر انبساطًا.

ليس من الواضح متى سنرى الرموز التعبيرية ثلاثية الأبعاد داخل ويندوز 11 الذي صدر في وقت سابق من هذا العام. لكن مازلنا نتوقع ظهور إصدارات تحمل رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد ورسوم متحركة في منتجات مثل Microsoft Teams، ولكن إذا كنت تريد الرموز التعبيرية الجديدة في Windows، فستحتاج إلى الترقية إلى Windows 11. إلا إذا تم إضافة هذه الرموز التعبيرية الجديدة إلى إصدارات أقدم، مثل نظام التشغيل Windows 10.

تم إصدار ويندوز 11 للعامة في الخامس من أكتوبر الماضي، وتم طرحه تدريجيًا لملايين أجهزة الكمبيوتر حول العالم. تُعتبر أول نسخة ويندوز مهمة منذ 6 سنوات، وكانت مايكروسوفت تستهدف بها جمهور اللاعبين على وجه الخصوص، من خلال نظامها الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى