تسريب مواصفات ون بلس 10 برو المجنونة

لا تزال هواتف ون بلس OnePlus الرئيسية من أكثر أجهزة أندرويد الصينية إثارة، على الرغم من أنها لم تعد تحتفظ بأسعارٍ معقولة كما كانت من قبل. يعود ذلك لأن أجهزة ون بلس قد نضجت مقارنة بالأجهزة المتوفرة من أكبر منافسيها، بما في ذلك أبل وسامسونج. وهذا يعني أن الأسعار يجب أن ترتفع لتعويض ميزات مثل 5G والشحن اللاسلكي وشهادة مقاومة الماء. وهذا هو المتوقع من مواصفات ون بلس 10 برو.

ستكون سلسلة ون بلس 10 هي السلسلة الرئيسية التالية التي ستصدر من شركة Oppo الفرعية، ومن المقرر إطلاقها في أوائل عام 2022 في الصين. والآن قد تم تسريب مواصفات ون بلس 10 برو بعد أيام من تسريب التصميم.

 

تصميم ون بلس 10 برو

كان حساب المسرب الشهير OnLeaks هو أول من قدم تصميم ون بلس 10 برو المسرب منذ بضعة أيام. واليوم حصل المسرب نفسه على مواصفات ون بلس 10 برو أيضًا. ولكن قبل أن نصل إلى المواصفات، علينا التحدث عن تصميم الهاتف المنتظر.

أصبح جليًا أمامنا من الصور المسربة أن شركة ون بلس جاهزة لتحويل تصميم الكاميرا الخلفية إلى شكلٍ جديد. ويبدو أننا سنتخلص من نتوء الكاميرا الخلفي هذه المرة، فغالبًا ما ينتقد مستخدمو الهاتف تصميمات الكاميرا الخلفية والنتوء المرتفع. وإذا كانت هذه الصور المسربة دقيقة. فسوف تشغل وحدة الكاميرا مساحة كبيرة في الخلف، تمامًا كما يحدث مع كاميرات آيفون 13. وتأتي الكاميرا بنظام يحتوي على غلاف معدني، تمامًا مثل جالاكسي إس 21.

ويبدو أننا سنحظى بنفس تصميم الكاميرا الأمامية، وهو ثقبٌ في الجزء العلوي من يسار الشاشة، وهذا ما اعتدنا عليه من ون بلس في آخر نسختين من سلسلة هواتفها الرائدة 8 و 9.

 

مواصفات ون بلس 10 برو

قد تقدم مواصفات OnePlus 10 Pro العديد من التطورات في عتاد الكاميرا حيث تواصل شركة ون بلس شراكتها مع مصنعة الكاميرات Hasselblad. يشير التصميم إلى أن الكاميرات ستحتوي على مستشعرات أكبر من ذي قبل، لأنها تشغل مساحة أكبر في الخلف. 

أما بالنسبة للتفاصيل حول نظام الكاميرا الخلفية. سيتميز المستشعر الأساسي بعدسة 48 ميجابكسل، والتي سيتم إقرانها بكاميرا wide angle زاوية عريضة تقدر بـ 50 ميجابكسل وعدسة تليفوتو 8 ميجابكسل. 

ولكن أرقام الميجابكسل وحدها ليست كفيلة باخبارنا بمدى قوة الكاميرا التي قد يعمل بها ون بلس 10 برو. ناهيك عن أن أرقام الميجابيكسل هنا تطابق ون بلس 9 برو.

ستحتوي الكاميرا الأمامية التي تأتي بثقبٍ في شاشة QHD+ ذات مقاس 6.7 بوصة على مستشعر 32 ميجابكسل. وستدعم هذه الشاشة الكبيرة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وهذا ما يعد ميزة قياسية في الهواتف الرائدة هذه الأيام.

 

المواصفات المجنونة

تسريب مواصفات ون بلس 10 برو يشير إلى العديد من جوانب القوة، حيث يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 1. وهذا هو اسم آخر إصدار من أقوى معالجات كوالكم والذي سيأتي خلفًا لشريحة Snapdragon 888. 

سيتم دمج معالج Snapdragon 8 Gen 1 مع 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام LPDDR 5. حيث ستكون هذه هي ذاكرة الوصول العشوائي عالية السرعة التي ستعمل على تشغيل الأجهزة المحمولة في المستقبل. لكن Samsung و Micron أعلنا في الأسابيع الأخيرة عن رقائق LPDDR 5X الجديدة، والتي تعد أسرع.

من ناحية التخزين، نحن ننتظر مساحة تخزين UFS 3.1 تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت. مرة أخرى، هذا ما يعد ميزة قياسية هذه الأيام.

كشفت قائمة المواصفات أيضًا عن بيانات سعة البطارية. وسيحتوي OnePlus 10 Pro على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير. لم يذكر التسريب سرعات الشحن، لكن بعض الشائعات تقول إن الهاتف سيدعم الشحن بقوة 125 وات. ومن المتوقع أن يكون الشحن اللاسلكي متاحا أيضا، لا سيما بالنظر إلى أن الهاتف يأتي بتصميم زجاجي.

أخيرًا، سيحصل ون بلس 10 برو على تصنيف IP68، وفقًا لما ذكره المسرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى