كيف تعثر على الكاميرات السرية في أي مكان عبر هاتفك؟

حظي مقطع فيديو على تطبيق تيك توك TikTok بانتشار سريع واهتمام، بعد أن أظهر أحد خبراء الأمن السيبراني للمشاهدين مدى سهولة قيام Airbnb والفنادق بإخفاء الكاميرات السرية في ممتلكاتهم دون علمك أنت، الضيف.

تطبيق Airbnb يتبع لشركة أمريكية تدير سوقًا للوحدات السكنية عبر الإنترنت، وبشكل أساسي، للإقامة مع عائلات لقضاء الإجازات والأنشطة السياحية. مقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، ويمكن الوصول إلى المنصة عبر موقع الويب أو تطبيق الهاتف.

يقول ناشر الفيديو واسمه (هام): “أن الضيوف الذين يقيمون في Airbnb أو أي فندق، يمكنهم بسهولة العثور على أي أجهزة تسجيل (إن وجدت)، عن طريق تسليط الضوء على عدسة الكاميرا الخفية”.

يقول الخبراء، بمن فيهم هام، أن عدسات الكاميرات السرية ستعكس اللون الأزرق أو الأحمر عند اصطدامها بالضوء.

تشمل المناطق الأهم التي يجب أن تبحث فيها عن الكاميرات السرية أجهزة مثل المنبه، أو كاشف الدخان، أو رأس الشاحن.

@malwaretech

Reply to @safarijackza How to find hidden cameras in AirBnBs #safety #travel

♬ original sound – Marcus Hutchins

 

جديرٌ بالذكر أن هناك طرق واقتراحات آخرى من الخبراء، مثل تنزيل تطبيق الهاتف المجاني “Fing”.

يعمل تطبيق Fing في حالة كان لديك كلمة مرور WiFi الغرفة أو المساحة السكنية التي قمت بتأجيرها. سيتم تسجيل الدخول إلى تلك الشبكة وسيمنحك التطبيق قائمة بجميع الأجهزة المتصلة حاليًا بتلك الشبكة. ومن هنا يحاول التطبيق إعطاء فكرة عن ماهية كل جهاز. قال (هام)، سيكشف تطبيق Fing عن عدة أنواع من الأجهزة، ومن ثم يزودك بمعلومات كل جهاز، سواء كانت عنوان IP للهاتف المحمول، أو الكاميرات السرية، أو أشياء من هذا القبيل.

لدى شركة Airbnb قواعد معمول بها لحماية ضيوفها من أي أجهزة تسجيل مخفية.

حيث تؤكد الشركة على موقعها على الإنترنت وفي تطبيقها ما يلي:

“تتطلب معاييرنا وتوقعاتنا أن يحترم جميع أعضاء مجتمع Airbnb خصوصية بعضهم البعض. و تحديدًا، نطلب من المضيفين الكشف عن جميع الكاميرات الأمنية وأجهزة التسجيل الأخرى التي لديهم، ونحظر أي كاميرات أمنية وأجهزة تسجيل أخرى موجودة أو تراقب المناطق الداخلية لبعض المساحات الخاصة مثل غرف النوم والحمامات، بغض النظر عما إذا كان قد تم الكشف عنها أم لا. لا يُسمح أبدًا باستخدام أجهزة التسجيل المخفية عمدًا مثل الكاميرات الأمنية المخفية.

في المرة القادمة التي تقوم فيها باستئجار مسكن ما، يجدر بك توخي الحذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى