سامسونج توقف إنتاج أجهزة نوت بشكل كامل

لدى محبي سلسلة هاتف جالاكسي نوت Galaxy Note المزيد من الأسباب ليكونوا كئيبين هذا العام، فمن المحتمل أن يوضع هذا الأسم في النعش  إلى الأبد. حيث كانت هناك تقارير عديدة تشير إلى توقف إنتاج أجهزة نوت، خاصة أنها لم تظهر هذا العام. مع توقعات أن يحل هاتف جالاكسي إس 22 ألترا محل النوت.

بالطبع، لا يوجد شيء رسمي حتى الآن، وهذا لأن التقرير الذي نتحدث عنه جاء من المصدر المسرب الأشهر في عالم صناعة الهواتف. فوفقًا لـ ETnews، أوقفت سامسونج إنتاج سلسلة جالاكسي نوت هذا العام، وهذا ما يجعل محبي تلك السلسلة يشعرون بحزن شديد، فـ سلسلة جالاكسي نوت تعد من أكثر السلاسل المحبوبة، أم يجدر علينا القول كانت من أكثر السلاسل المحبوبة؟ ومع ذلك، لا تزال هناك فرصة سانحة أمام سامسونج لتغيير المسار، على الأقل بعد عام 2022.

يقول التقرير أن السبب الرئيسي وراء توقف إنتاج أجهزة نوت من قبل سامسونج هو إفساح المجال أمام جالاكسي Z فولد و Z فليب. حيث سيتم تخصيص الطاقة الإنتاجية التي كان من الممكن لجالاكسي نوت حجزها، لصنع هذه الهواتف القابلة للطي. قد يكون هذا من المنطقي نظرًا لعدم وجود جالاكسي نوت هذا العام، ولكن هذا يعني أيضًا أنه لن ينتج أي وحدات جالاكسي نوت جديدة العام المقبل أيضًا.

ما يعقد الأمور بالنسبة لمحبي جالاكسي نوت هو أهداف إنتاج سامسونج لعام 2022 التي تم تسريبها مؤخرًا. وفقًا للمعلومات غير الرسمية، تخطط سامسونج لإنتاج 13 مليون وحدة من هواتف جالاكسي Z فولد و Z فليب القابلة للطي، وهو ما يزيد عن إنتاجها لخط جالاكسي نوت في العامين الماضيين. من الواضح أن هذه الخطط لا تحتوي على مساحة لجهاز جالاكسي نوت مرة أخرى، مما يشير إلى إحتمالية صحة التقرير الأول. من توقف إنتاج أجهزة نوت.

نظرًا لشح المكونات، من المفهوم أن سامسونج ستدمج مواردها وتتخلص من النوت، لتراهن على الأجهزة القابلة للطي العام المقبل، وتحديداً جالاكسي Z فليب 4، حيث تحاول الشركة دفع الأجهزة القابلة للطي إلى الوعي السائد. ولكن إذا كنت محبًا لجالاكسي نوت، فلا يجب عليك القلق، لأنه في الأغلب سيحل جالاكسي أس 22 ألترا عمليا مكان النوت ولكن باستثناء الاسم فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى