استقالة الرئيس التنفيذي لتويتر

وفقًا لـ CNBC قرر “جاك دورسي” رئيس تويتر التنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة. وقالت الشركة يوم الإثنين إن “باراج أغراوال”، كبير مسؤولي التكنولوجيا في تويتر، سيتولى القيادة. وأغلقت أسهم تويتر على انخفاض بنسبة 2.74٪ في اليوم.

كان دورسي البالغ من العمر 45 عامًا، يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر وسكوير، وهي شركة للمدفوعات الرقمية. وقالت الشركة إن دورسي سيبقى عضوا في مجلس الإدارة حتى انتهاء فترة ولايته في اجتماع المساهمين لعام 2022.
وقال دورسي في بيان “لقد قررت ترك تويتر لأنني أعتقد أن الشركة مستعدة للانتقال من مؤسسيها”، ولم يقدم أي تفاصيل إضافية حول سبب قراره الاستقالة.

خطة تويتر للفترة القادمة

قالت الشركة في وقت سابق من هذا العام أنها تهدف إلى أن يكون لديها 315 مليون مستخدم نشط يومي يمكن تحقيق الدخل منهم حتى نهاية عام 2023 ومضاعفة إيراداتها السنوية على الأقل في ذلك العام. سيتعين على أغراوال، البالغ من العمر 37 عامًا، تحقيق هذه الأهداف الداخلية لتويتر.

رؤية وتاريخ “باراج أغراوال” الرئيس التنفيذي الجديد

يعمل أغراوال، الذي شغل منصب رئيس منظمة العمل العالمية منذ عام 2017، مع Twitter منذ أكثر من عشر سنوات. وكان مسؤولًا عن الاستراتيجية التي تخص الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وقاد مشاريع لجعل التغريدات في الجداول الزمنية للمستخدمين أكثر ملاءمة لهم.
عقد أغراوال دورات تدريبية بحثية في AT&T ومايكروسوفت وياهو قبل الانضمام إلى تويتر.
كما تم تكليف أغراوال في السابق بإيجاد قائد لمشروع بلوسكي Bluesky، وهو مشروع بحثي أطلقه تويتر لوضع معايير مفتوحة ولا مركزية لمنصات التواصل الاجتماعي. وكان دورسي قد قال في وقت سابق إن بلوسكي ستساعد شركات التواصل الاجتماعي على التعاون حول كيفية الترويج للمنشورات للمستخدمين وستمنح المستخدمين المزيد من التحكم في المحتوى الذي يرونه. كما يمكن لبلوسكي أن يسهل على الشبكات الاجتماعية فرض قيود على خطاب الكراهية وغيره من الانتهاكات، مما يساعدها بشكل أساسي على تقاسم العبء بتكلفة أقل.
وقال دورسي في رسالة بالبريد الإلكتروني نشرها على تويتر أن أغراوال كان اختياره لقيادة الشركة “لبعض الوقت نظرًا لمدى فهمه العميق للشركة واحتياجاتها”.
وشغل دورسي، الذي شارك في تأسيس عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2006، منصب الرئيس التنفيذي حتى عام 2008 قبل إبعاده هذا المنصب. عاد لقيادة تويتر في عام 2015 بعد تنحي الرئيس التنفيذي السابق ديك كوستولو.
قفزت أسهم تويتر بنسبة 85٪ منذ تولي دورسي منصب الرئيس التنفيذي في 5 أكتوبر 2015. كما ارتفعت أسهم سكوير بنسبة 1,566٪ منذ طرحها العام الأولي في 19 نوفمبر 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى