كيف تعرض شاشة هاتف أندرويد على التلفزيون؟

تشمل الأشياء المثيرة التي قدمتها الأجهزة الذكية لحياتنا اليومية، مشاركة المشاهدة لمحتوى الهواتف الذكية وعرض شاشة هاتف أندرويد على التلفزيون بدلًا من شاشة الهاتف الصغيرة. لا يتطلب الأمر سوى القيام بخطوات بسيطة لعرض شاشة هاتف أندرويد على تلفزيون قريب، ومشاركة جميع من معك مشاهدة فيلم أو مكالمة فيديو أو لعبتك المفضلة.

إليك ما تحتاجه لعرض شاشة هاتف أندرويد على التلفزيون

 

1- هاتف أو جهاز لوحي أندرويد

ستحتاج إلى هاتف أندرويد أو جهاز لوحي يعمل بنظام Android 5.0 أو إصدار أحدث. تم إصدار هذا الإصدار من Android في عام 2014، لذا من المحتمل أن يعمل هاتفك أو جهازك اللوحي بإصدار أحدث من المطلوب.

يمكن التحقق من رقم الإصدار من خلال فتح الإعدادات والانتقال إلى حول الهاتف والبحث عن إصدار Android.

2- جهاز Chromecast أو شاشة ذكية

بالإضافة إلى هاتف Android أو الجهاز اللوحي، ستحتاج أيضًا إلى جهاز Chromecast من جوجل، مثل جهاز Chromecast الذي تم إصداره مؤخرًا مع Google TV، أو جهاز تلفزيون مع Chromecast مدمج أو شاشة ذكية.

كيف تعرض شاشة هاتف أندرويد على التلفزيون؟

 

طرق عرض شاشة الهاتف على التلفزيون

 

1- باستخدام تطبيق جوجل هوم Google Home

يعد استخدام تطبيق جوجل هوم المتاح في متجر بلاي، أكثر الطريق الفعالة قي عرض شاشة هاتف Android على التلفزيون. إذا كنت قد قمت بالفعل بإعداد مكبرات الصوت الذكية من جوجل أو أجهزة واي فاي نيست أو كرومكاست، فمن المحتمل أنك قمت بالفعل بتثبيتها. إذا لم يكن كذلك، فيمكنك تنزيله من متجر بلاي.

  • افتح تطبيق هوم وحدد جهاز كرومكاست الذي تريد استخدامه. في الجزء السفلي من الشاشة، ستظهر أيقونة اعرض شاشتى  Cast my Screen؛ قم بالضغط عليها.
  • سيطلب منك قبول المطالبة الفورية لتذكيرك بأن كل ما هو موجود على شاشة هاتفك سيكون مرئيًا على التلفزيون لأي شخص في الغرفة معك. قد ترى أيضًا تحذير سريع آخر إذا لم يتم تهيئة جهازك للنسخ المتطابق.
  • لإيقاف عرض شاشتك، انقر على أيقونة إيقاف العرض Stop mirroring في تطبيق هوم.

كيف تعرض شاشة هاتف أندرويد على التلفزيون؟

2- باستخدام إعدادات الهاتف نفسه

بالرغم من سهولة خطوات الإعداد عن طريق تطبيق جوجل هوم، هناك طريقة أسهل وتعتمد على هاتفك.

  • مرر لأسفل من أعلى شاشة الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد، ستجد في قائمة الإعدادات السريعة، اختصار عرض الشاشة Screen cast.
  • إذا لم يظهر لك خيار عرض الشاشة، قم بالضغط على رمز القلم الرصاص لتعديل ما هو متاح وغير متاح في لوحة الإعدادات السريعة.
  • بمجرد العثور على خيار عرض الشاشة، حدده ثم اختر الجهاز الذي تريد عرض الشاشة عليه من القائمة.قد يستغرق هاتفك بضع ثوانٍ للاتصال بالجهاز الذي يدعم كرومكاست، ولكن بمجرد أن يتم ذلك، ستظهر شاشة الهاتف على التلفزيون.
  • توقف عن العرض بتكرار نفس الخطوات وإلغاء تفعيل الاختيارات السابقة.

كيف تعرض شاشة هاتف أندرويد على التلفزيون؟

قد لا تشمل كل الهواتف على خيار عرض الشاشة في قائمة الإعدادات السريعة، لكن لايزال يإمكانك استخدام تطبيق هوم المجاني من جوجل.

تذكر أنه عندما تقوم بعرض الشاشة، كل شيء على شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي سيظهر أيضًا على التلفزيون. سيتم بث أي تنبيهات وإشعارات بمحتوياتها، ليراها الجميع. لذلك ننصحك بتشغيل وضع “عدم الإزعاج” لتقليل إزعاج التنبيهات والإشعارات المنبثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى