شاحن أبل جديد قيد التطوير

على الرغم من الغاء أبل مشروع أير باور AirPower، إلا أن العمل على شاحن أبل شامل لا يزال مستمراً.

في عام 2017، أعلنت شركة أبل عن شاحن أير باور، وهو شاحن جديد يمكنه شحن أجهزة متعددة في وقت واحد. ولكن لم يتم إطلاق المنتج أبدًا، وقامت أبل بإلغاءه في عام 2019. وعلى الرغم من هذا الإلغاء، تشير تقارير جديدة من الصحفي Mark Gurman من Bloomberg إلى أن أبل لا تزال تعمل على شاحن جديد.

شاحن أبل الشامل الجديد لا يزال قيد التطوير

يتطرق Gurman إلى مستقبل الشحن متعدد الأجهزة في أحدث التقارير الإخبارية. ووفقًا للتقرير الجديد، لا تزال شركة أبل تنوي تقديم شاحن متعدد الأجهزة قادر على شحن آيفون و ساعة أبل و أيربودز في وقت واحد، دفعة واحدة.

ليس من المستغرب أن نسمع أن أبل تواصل العمل على هذا النوع من الملحقات. حيث أصبحت الشواحن القادرة على شحن أجهزة متعددة في وقت واحد شائعة جدًا في السنوات الأخيرة. هذه الميزة مطلوبة بشدة بشكل خاص من الأشخاص الذين يستعملون العديد من الأجهزة التي تحتاج إلى الشحن كل يوم. من خلال توفير كل ذلك في شاحن واحد، ستقدم أبل خدمة مطلوبة لعملائها.

على الرغم من إلغاء أير باور في عام 2019، استمرت أبل في العمل على خيارات شحن جديدة لعملائها. كان أحدث إصدار منهم هو تقديم شاحن ماج سيف MagSafe لأجهزة آيفون وآيربودز. ويعمل عن طريق الاتصال بأجهزة استشعار ماج سيف الموجودة في الجزء الخلفي من أجهزة الآيفون الحديثة، ويتيح لك الشحن لاسلكيًا بالإضافة إلى كونه ممغنطًا في ظهر الهاتف. إذا كانت تقارير Gurman صحيحة، فيمكن لشركة أبل التوسع في هذه الفكرة لإنشاء شاحن شامل.

أشار التقرير أيضًا إلى أن أبل تعمل على طرق لتقليل الاعتماد على الأساليب القائمة على الاتصال لشحن أجهزتها. ـ سواء الإتصال السلكي أو الإتصال اللمسي بين الأجهزة والشاحن اللاسلكي ـ حيث تعمل شركة آبل على إنشاء أجهزة شحن لاسلكية قصيرة وطويلة المدى.

https://twitter.com/oppo/status/1364108983821234178?s=20

قطع الشحن اللاسلكي الكثير من الخطوات مؤخرًا. وتُركز الكثير من الشركات على توفير المزيد من الخيارات بعيدة المدى. في وقت سابق من هذا العام، شاركت موتورولا خططها لتقديم شاحن لاسلكي يعمل في جميع أنحاء غرفة بأكملها. كما عرضت أيضًا شاحنًا لاسلكيًا يعمل من مسافة 40 بوصة. 

قامت شركة أوبو أيضًا بتجربة تقنية مماثلة، حيث أستعرضت مفهوم شاحن يستطيع إمداد الهاتف بالطاقة من على بعد يصل إلى أربع بوصات. ومن ناحية أخرى، كشفت شاومي، الشركة الرائدة في ابتكار الهواتف الذكية، عن تقنية Mi Air Charge. والتي تعمل في جميع انحاء الغرفة، ولكنها تتطلب جهاز شحن ضخم يرسل الموجات إلى الأجهزة المتوافقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى