متى سيصل نظام أندرويد 12 إلى هاتفك؟

يتوفر نظام أندرويد 12 الآن، ويمكنك تنزيله على أجهزة جوجل بيكسل و سامسونج جالاكسي وبعض الهواتف الأخرى. إنه تحديث كبير إلى حد ما ويقدم الكثير، بدءًا من لغة التصميم المحدثة بغض النظر عن نوع هاتف الأندرويد الذي تستخدمه.

بطبيعة الحال، قد تتساءل متى يمكنك وضع يديك على أحدث إصدارات نظام التشغيل الأشهر. الإجابة؟ يعتمد ذلك على نوع الهاتف الذي لديك. على سبيل المثال جوجل و سامسونج سريعين جدًا في عمليات الطرح، بينما لا يزال البعض الآخر يختبر الإصدارات التجريبية. شاركت معظم الشركات المصنعة الخطة فيما يتعلق بنظام أندرويد 12، لذا تابع القراءة لمعرفة متى تحصل على التحديث.

ما هي الهواتف التي ستحصل على نظام أندرويد 12؟

ستحصل جميع أجهزة جوجل بيكسل بدأً من بيكسل 3 على نظام أندرويد 12 في يوم الإطلاق، أوضحت ون بلس أيضا أنه على الرغم من دمج نظام تشغيلها مع أوبو، فإنه لا يزال من المخطط إصدار أوكسجين OS 12 بعد وقت قصير من إطلاق أندرويد 12. تم التأكيد أيضًا على أن هواتف سامسونج و ون بلس و أوبو و ريلمي و شاومي ستحصل على أندرويد 12 في وقت لاحق، على الرغم من أن الإصدارات الفردية ستكون متاحة لكل مصنع.

جوجل

أصدرت جوجل نظام أندرويد 12 لجميع أجهزة جوجل بيكسل منذ بيكسل 3، على الرغم من أنها تأتي بعد العام الماضي. لأول مرة، تم البدء في توفيره في 19 أكتوبر إلى جانب إطلاق أحدث أجهزتها بيكسل 6 و بيكسل 6 برو. مع أندرويد 12، سيحصل أصحاب أحدث أجهزة جوجل على كل مميزات أندرويد 12 التي تم الإعلان عنها. يتضمن ذلك ميزة تغير ألوان النظام مع لون الخلفية، وخيارات الخصوصية والأمان المحسّنة، والويدجتس غير التقليدية. سيكون هذا أيضًا آخر تحديثات البرامج والأمان لهواتف بيكسل 3 و 3 XL و 3a و 3a XL. حيث ستسقط جوجل هذه الهواتف من تشكيلة الدعم المضمونة بحلول مايو 2022.

سامسونج

يسير طرح سامسونج لنظام التشغيل أندرويد 12 بواجهة One UI 4 بشكل أسرع مما كان متوقعًا. حيث أصدرت الشركة في 15 نوفمبر، التحديث الأول لهاتف سامسونج جالاكسي إس 21 و إس 21 بلس و إس 21 ألترا.

قال TM Roh، رئيس قطاع الهواتف بشركة سامسونج في سبتمبر: “يساعد One UI 4 المستخدمين على إنشاء تجربة محسّنة خاصة بهم، لأن سامسونج تدرك أن كل شخص يريد تلبية احتياجاته وتفضيلاته الفريدة. كما فعلنا مع كل إصدارٍ لـ One UI، لقد استمعنا إلى مستخدمينا لفهم الأدوات والابتكارات اللازمة لإنشاء تجربة مستخدم شاملة أفضل وأكثر موثوقية ومحسّنة.”

وأضاف: “سيجد جميع المستخدمين ميزات الأمان المضمنة في جوجل جنبًا إلى جنب مع خيارات التخصيص المحسّنة في سامسونج”. يمكنك أن تتوقع أن يحصل كل هواتف سامسونج من سلسلة A وسلسلة S التي تم إصدارها في السنوات الأربع الماضية على One UI 4، وبالطبع ستأخذ الأجهزة الرائدة الأولوية.

على الرغم من أن سامسونج لم تشارك جدولًا زمنيًا حتى الآن ولكن يمكننا أن نتوقع أن الإصدار سيكون قريبًا. حيث شاركت سامسونج خطة الترقية لنظام أندرويد 12 و One UI 4 في كوريا، ثم قامت بحذفها سريعا بعد ذلك.

إذا ثبت أن تلك الخطة صحيحة، فيمكن لشركة سامسونج طرح أندرويد 12 و One UI 4 على جالاكسي Z فليب 3 و فولد 3 و إس 20 و إس 20 بلس و إس 20 ألترا و نوت 20 و نوت 20 ألترا و نوت 20 و Z فولد 2 و Z فليب 5G في ديسمبر، يبدو أن سامسونج ستطلق الأصدار الأحدث من أندرويد بترتيب تنازلي من حيث الأهمية. مع التحذير من أن سامسونج لم تشارك رسميًا جدولًا زمنيًا عامًا للإصدار، ولكن هذا هو أقرب شيء لدينا حتى الآن.

أوبو وون بلس

أعلنت شركة أوبو عن طرح نظام أندرويد 12 و Color OS 12 لأكثر من 100 هاتف من هواتف أوبو طوال عام 2022. وسيحصل كل من Find X3 وون بلس 9 (في الصين) على التحديث أولاً. ثم ستقوم الشركة بعد ذلك بطرح النظام على هواتف أوبو الأخرى الرائدة والمتوسطة خلال النصف الأول من عام 2022.

بالنسبة لهواتف ون بلس، أطلقت الشركة أوكسجين OS 12 في هيئة إصدار تجريبي مفتوح لمالكي ون بلس 9. وفي المستقبل، ستطرح الشركة الأصدار الأحدث لسلسلة ون بلس 8 وسلسلة ون بلس 7 و نورد و نورد 2 و نورد CE 5G.

شاومي

تعمل شاومي على MIUI 13، وهو الإصدار التالي من MIUI الذي تخطط لإطلاقه في نهاية العام. من المتوقع أن يتم إطلاق نظام التشغيل الجديد هذا مع هاتف شاومي 12 في الصين، على الرغم من أنه ليس من الواضح حتى الآن كيف ستكيف شاومي تغييرات جوجل الجديدة مع أسلوبها المختلف تمامًا عن أندرويد الخام. بينما بدأت الشركة الصينية في اختبار أندرويد 12 المقترن بـ MIUI 12.5 على أحدث هواتفها، بما في ذلك شاومي 11 و شاومي 11T.

في الصين، أعلنت الشركة أن هواتف شاومي 11 ألترا و شاومي 11 برو و شاومي 11 ستكون أولى الأجهزة في قائمة الهواتف التي تحمل علامة شاومي التجارية للحصول على أندرويد 12، في حين أن ريدمي K40 و K40 برو بلس سيكونان أول هواتف Redmi.

ريلمي

كشفت Realme النقاب عن Realme UI 3.0، المعتمد على نظام التشغيل أندرويد 12. إلى حد كبير كما هو الحال مع MiUI و Color OS، لن تجد هنا ميزة تغير ألوان النظام مع لون الخلفية. بدلاً من ذلك، ستجد الشركة تعيد تصميم واجهتها بما تسميه “Fluid Space Design”، والذي يعيد التركيز على حركة الأيقونات والنوافذ ويجعلها تبدو بشكلٍ أنعم وأفضل.

إل جي

معظم صانعي هواتف أندرويد الموجودين في هذه القائمة قد وعدوا بتحديثات أندرويد 12 عاجلاً أم آجلاً، ولكن مع LG فإن الحال يختلف بسبب ظروف خروجها من قطاع الهواتف الذكية بالكامل، ولكنها وعدت بتحديث بعض هواتفها الرئيسية، بما في ذلك LG Wing و LG Velvet و V50 و G8، إلى أندرويد 12 إن أمكن. هذا ليس مضمونًا، سيكون مفاجئًا إذا انتهى الأمر بالشركة إلى تقديم المزيد من الدعم الغير متوقع.

ماذا عن البقية؟

في النهاية، يجب أن تحصل جميع هواتف أندرويد المتطورة ومعظم الهواتف المتوسطة من العام الماضي أو نحو ذلك على نظام أندرويد 12، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى