قد يصدر هاتف أوبو القابل للطي قريبا

من الواضح أن شركة سامسونج تريد جعل الأجهزة القابلة للطي سائدة، وفي الوقت الحالي، يمكننا القول أنها تحتكر هذا السوق. هناك خيارات أخرى بالطبع، لكن Mate X2 من هواوي وشاومي Mi Mix Fold ليسا متاحين على نطاق واسع خارج الصين، وجهاز مثل Royole’s FlexPai 2 لم يسمع به من قبل من أغلب المستخدمين. بالطبع لن يكون هؤلاء هم اللاعبون الوحيدون في ساحة الهواتف الذكية القابلة للطي قريبًا، فبعد سنوات من الإثارة، قد تنطلق أوبو أخيرًا في المعركة، وذلك في وقت مبكر من الأسبوع المقبل. مع هاتف أوبو القابل للطي.

كان حلم الهواتف القابلة للطي أو المرنة عالقًا في الأذهان منذ سنوات، وربما تكون هذه الأحلام مدفوعة برؤية سامسونج منذ ما يقارب العقد من الزمان. بدا على جميع الشركات اهتمامها بهذا المجال بالتأكيد، ولكن القليل فقط من تابع بالفعل وجعل ذلك الحلم حقيقة واقعة. وقد نجح عدد أقل في الواقع، حيث يبدو أن السوق بطيء جدًا في الاستعداد لفكرة هذه الأجهزة المحمولة غير التقليدية.

بدأت أوبو في العمل على الهواتف القابلة للطي منذ فترة طويلة، وذلك منذ ظهور نموذج أولي قديم من هاتف أوبو القابل للطي في عام 2016. بدا هذا الجهاز أشبه بجهاز جالاكسي Z فليب العملاق أو Surface Duo الذي يحتوي على شاشة واحدة قابلة للطي فقط. ولكن في أوائل عام 2019، عرضت نموذجًا أوليًا عمليًا لهاتفها القابل للطي، لكنها قررت في اللحظات الأخيرة عدم عرضه في المؤتمر العالمي للهواتف في ذلك العام، وربما لسبب وجيه.

هاتف هواوي القابل للطي MATE X
هاتف هواوي القابل للطي MATE X

كان النموذج الأولي الذي كشفت عنه أوبو مشابهًا لهاتف هواوي Mate X و Royole FlexPai، لكونه يتميز بنفس التصميم الخارجي العجيب، حيث يتم طي الشاشة للخارج. لابد أن ذلك أكثر اقتصادا لأن الهاتف يمتلك شاشة واحدة فقط تستخدم في وضع التابلت أو وضع الهاتف، ولكن يبدو أن تكاليف تأمين جهاز مثل هذا من المخاطر كانت باهظة للغاية، بحيث لا يمكن للمستخدم العادي تحملها. تخلى كل من هواوي و Royole عن هذا التصميم لصالح طية داخلية للشاشة مثل جالاكسي Z فولد.

وفقًا لـ MyFixGuide، سيكون هاتف أوبو القابل للطي مطويا للداخل. وقد يطلق عليه اسم “OPPO Find N” الذي شوهد مؤخرًا في شهادة MIIT صينية باسم أوبو PEUM00. إذا كانت التوقعات صحيحة، فقد يظهر هذا الهاتف بالفعل قبل انتهاء العام.

حددت أوبو موعد مؤتمرها السنوي الذي يدعى INNO DAY في 14 و 15 من شهر ديسمبر، مع تخصيص اليوم الثاني لـ “حدث إطلاق منتج جديد”. يعتقد البعض أنها قد تعلن فيه عن هاتف أوبو Find X4، لكن الآمال تتزايد في أن يكون اليوم الثاني لهاتف الشركة القابل للطي  بدلاً من هذا الهاتف. ترددت شائعات عن إطلاق كل من أوبو وفيفو أجهزة قابلة للطي هذا العام، مما يبشر بما يمكن أن يكون الجيل التالي من الهواتف القابلة للطي التي تأتي بسعر أقل، ومتاح لعدد أكبر من المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى