طريقة لإيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق الهاتف

هناك العديد من المواقف التي قد تحتاج فيها إلى إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بُعد دون أن تكون قريبًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فقد يقوم ويندوز بتنزيل تحديث أو ملف وتكون مضطر إلى الخروج سريعًا، وتحتاج إلى طريقة لإغلاقه بمجرد الانتهاء. وربما تكون قد انشغلت بنشاط آخر، أو قررت أخذ استراحة طويلة خارج غرفة الكمبيوتر، ونسيت إيقاف تشغيله.

إذا كنت بحاجة إلى حل لهذه المواقف، في هذه المقالة من تكنولوجيا نيوز سنوضح لك كيف يمكنك إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام هاتفك الذكي.

كيفية إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق الهاتف

إذا كنت ترغب في التحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام هاتفك، إليك الطريقة.

– تحميل وتثبيت تطبيق Unified Remote على هاتفك من متجر التطبيقات، وعلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من موقع Unified Remote على الويب.

– بمجرد تثبيت التطبيق على هاتفك وجهاز الكمبيوتر، قم بإعداد الاتصال. افتح التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم افتح التطبيق على هاتفك. سيقوم بالبحث عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبمجرد العثور عليه والاتصال به، سيسمح لك بالتحكم فيه.

– إذا كنت تستخدم Unified Remote مع أجهزة متعددة تستخدم Unified Remote في نفس الشبكة، فانتقل إلى البدء> الإعدادات> النظام> حول وتحقق من اسم الجهاز للتأكد من أنك لا تقوم بإغلاق جهاز كمبيوتر آخر. يمكنك أيضًا تغيير اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتسهيل التعرف عليه. على سبيل المثال، إذا كان الجهاز الذي تريد التحكم فيه عن بعد يسمى Power. انقر على اسم الجهاز “Power“، ثم انقر فوق إيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل.

يعمل Unified Remote عبر مجموعة من أجهزة التحكم عن بعد المختلفة. والتي تجعل من السهل التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى إذا لم تتمكن من رؤية شاشة الكمبيوتر.

كما أن هناك بعض التطبيقات تتيح لك التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كامل كما لو كان لديك ماوس ولوحة مفاتيح؛ لكن استخدام ذلك لإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيكون صعبًا إذا لم تكن نفس الغرفة.

طريقة لإيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق الهاتف طريقة لإيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق الهاتف

يمكنك استخدام Unified Remote إذا كنت ترغب في التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإبعاد الفضوليين عن ملفاتك دون إيقاف تشغيل الكمبيوتر، من خلال إجراء “قفل” أو “تسجيل الخروج“. فهو أكثر من مجرد تطبيق لإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث تتيح لك ميزاته التحكم في لوحة مفاتيح الكمبيوتر أو الماوس أو الملفات أو الوسائط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى