حيل تقنية

كيف تحرر مساحة تخزين إضافية على هواتف آيفون

إذا كان لديك جهاز آيفون قديم أو طراز لا يحتوي على مساحة تخزين كبيرة، فبالتأكيد قد تعاني من إنخفاض مساحة التخزين لديك. ربما تعرف بالفعل بعض الحيل المعتادة لتحرير مساحة تخزين إضافية على هواتف آيفون، مثل حذف التطبيقات والموسيقى ومقاطع الفيديو الغير مهمة لك. ولكن في هذه المقالة من تكنولوجيا نيوز سوف نشرح لك كيفية تحرير مساحة تخزين إضافية علي هواتف آيفون، في السابق، أشار إليها iOS على أنها “أخرى”، ولكن تمت إعادة تسميتها “بيانات النظام” في أحدث إصدارات iOS.

إذا كانت ملفاتك الأخرى تستهلك مساحة كبيرة، فيمكنك استعادة بعضها لجعل جهاز آيفون الخاص بك يعمل بشكل أكثر سلاسة، أو لتوفير مساحة لتثبيت التطبيقات والتحديثات.

ما هي مساحة تخزين آيفون “الأخرى”؟

لمعرفة كيفية استخدام مساحة تخزين iPhone الخاصة بك، بما في ذلك مقدار المساحة التي تشغلها وحدة التخزين الأخرى، ابدأ بفتح الإعدادات، ثم انقر على عام، متبوعًا بمساحة تخزين آيفون.

بعد لحظات قليلة، سترى رسم بياني أعلى الشاشة يوضح المساحة المتبقية على هاتفك.

بيانات النظام – فئة التخزين الشاملة “الأخرى” – تحتوي على ملفات متنوعة لم يتم تضمينها في الفئات الرئيسية. هذا هو المكان الذي تخزن فيه أبل مجموعة كبيرة من ملفات النظام التي لا تحتاج إليها كمستخدم نهائيًا.

تتضمن بعض أهم الملفات الأخرى ما يلي:

  • ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح سفاري.
  • ذاكرة التخزين المؤقت للبريد ومرفقات البريد.
  • ملفات ذاكرة التخزين المؤقت المرتبطة بالعديد من التطبيقات.
  • ذاكرة التخزين المؤقت وملفات النظام الأخرى التي تم إنشاؤها بواسطة iOS.

 ملفات التخزين المؤقت تستهلك أكبر مساحة، أكثر من أي نوع آخر من الملفات المخزنة هنا. يستخدم iPhone الملفات المؤقتة للمساعدة في التحميل المسبق لصفحات الويب والتطبيقات حتى يتم تشغيلها بشكل أسرع، وكذلك تخزين الملفات المتدفقة مثل الموسيقى والفيديو.

كيفية مسح مساحة التخزين “الأخرى” لتحرر مساحة تخزين إضافية على هواتف آيفون

يوجود العديد من أنواع الملفات المختلفة التي تستهلك مساحة على جهاز iPhone، وهناك عدة طرق لتوفير مساحة. يمكنك تجربة كل واحدة لاستعادة أكبر مساحة ممكنة.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح سفاري

عادةً ما تكون ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح سفاري أقل مساحة معلقة في وحدة التخزين الأخرى. من السهل مسحه ولكن يمكن أن يزيد حجمه عن جيجابايت إذا لم تقم بإفراغه من وقت لآخر.

1. افتح الإعدادات.

2. اضغط على سفاري.

3. قم بالتمرير لأسفل وانقر على “مسح المحفوظات وبيانات الموقع“. ثم، في النافذة المنبثقة، انقر على مسح المحفوظات والبيانات.

كيف تحرر مساحة تخزين إضافية على هواتف آيفون

رسائل الحذف التلقائي

بشكل افتراضي، يتم تكوين تطبيق الرسائل لحفظ جميع رسائلك النصية إلى الأبد. وعلى الرغم من أن هذا مناسب، إلا أنها يمكن أن تشغل مساحة كبيرة بمرور الوقت. يمكنك تحديد فترة زمنية أقصر لاستعادة المساحة.

1. افتح الإعدادات.

2. اضغط على الرسائل. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم محفوظات الرسائل وانقر على الاحتفاظ بالرسائل.

3. اختر فترة زمنية للاحتفاظ بالرسائل، مثل عام واحد أو حتى 30 يومًا فقط.

كيف تحرر مساحة تخزين إضافية على هواتف آيفون

تفريغ التطبيقات

بدلًا من إلغاء تثبيت التطبيقات الكبيرة والتي نادرًا ما تستخدم لتوفير مساحة، يمكنك إلغاء تحميل التطبيقات.

عند إلغاء تحميل أحد التطبيقات، يتم حذف التطبيق نفسه، مما يؤدي إلى إخلاء بعض المساحة، ولكن بيانات التطبيق تزال محفوظة على الهاتف. بهذه الطريقة، إذا قمت بإعادة تثبيت التطبيق، ستظل البيانات موجودة ويمكنك المتابعة كما لو كان التطبيق موجودًا طوال الوقت.

 تعمل هذه التقنية بشكل أفضل عندما يكون لديك تطبيق كبير جدًا يستخدم القليل جدًا من البيانات، مثل خرائط Google.

احذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقات التواصل الاجتماعي

ذاكرات التخزين المؤقت هي المسؤولة عن استخدام الكثير من مساحة التخزين على جهاز iPhone الخاص بك.

يكون أكبر استهلاك للمساحة التي تشغلها التطبيقات من ذاكرات التخزين المؤقت المرتبطة بالبث المباشر وتطبيقات الوسائط الاجتماعية. تقوم هذه التطبيقات بتخزين كميات كبيرة من الصور والصوت والفيديو مؤقتًا بحيث يتم عرضها بشكل أسرع ولا يتم تخزين التشغيل مؤقتًا في الاستخدام العادي.

لا توجد طريقة تلقائية لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لهذه التطبيقات، ولكن يمكنك القيام بذلك يدويًا.

إذا اردت التأكد من المساحة التي يستهلكها كل تطبيق، افتح الإعدادات، ثم عام، وانقر على تخزين آيفون.

تستخدم التطبيقات الموجودة أعلى القائمة أكبر مساحة. بخلاف التطبيقات التي تخزن ملفاتك الشخصية مثل الموسيقى والصور، قد يستخدم تطبيق وسائط اجتماعية مثل فيسبوك مئات الميجابايت أو أكثر.

يمكنك مقارنة ذلك بالحجم الفعلي للتطبيق كما ورد في متجر التطبيقات (انقر على فيسبوك وانتقل لأسفل إلى قسم المعلومات لمعرفة حجمه) لمعرفة مقدار التخزين المؤقت المرتبط بالتطبيق.

كرر هذه الطريقة مع باقي التطبيقات، إذا وجدت تطبيقًا يحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت كبيرة جدًا، فقم بإلغاء تثبيت التطبيق ثم إعادة تثبيته مرة أخرى من متجر التطبيقات. سيتم حذف ذاكرة التخزين المؤقت عند إلغاء تثبيتها، وستبدأ من جديد. فقط تذكر أنك ستحتاج إلى تكرار هذه العملية من وقت لآخر مع تراكم ذاكرة التخزين المؤقت.

طرق أخرى لتحرير مساحة إضافية على جهاز آيفون الخاص بك

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها استعادة المساحة وهي تنظيف بريدك الإلكتروني. إذا كنت تميل إلى حفظ الكثير من رسائل البريد الإلكتروني، فقد يستهلك ذلك قدرًا كبيرًا من مساحة التخزين الأخرى. للقيام بذلك، يجب حذف رسائل البريد الإلكتروني ذات المرفقات الكبيرة.

يحتوي تطبيق ميل أيضًا على ذاكرة تخزين مؤقت خاصة به، والتي تميل إلى التزايد بمرور الوقت. لا توجد طريقة سهلة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت هذه، ولكن إذا قمت بإزالة حسابات البريد الإلكتروني وإعادة إضافتها، فسيؤدي ذلك إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت للبريد في هذه العملية.

إذا قمت بتسجيل الكثير من المذكرات الصوتية، فقد تجد أنها تستهلك الكثير من المساحة المتوفرة لديك. لحذفها، ابدأ تطبيق Voice Memos واسحب أي مذكرات غير مرغوب فيها إلى اليسار وانقر على أيقونة سلة المهملات.

يمكنك أيضًا استعادة مساحة التخزين الأخرى عن طريق حذف التطبيقات التي لم تعد تستخدمها، حيث سيؤدي ذلك إلى مسح أي ذاكرة تخزين مؤقت كانت تستخدمها التطبيقات في نفس الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى