ماذا يجب عليك أن تفعل قبل شراء آيفون مستعمل

جاءت جميع نسخ آيفون 13 بنفس أسعار أسلافها من آيفون 12، على الرغم من تقديم بعض الميزات الإضافية، بما في ذلك مساحة تخزين أكبر على أرخص الموديلات. أيضًا، تقوم أبل بتخفيض أسعار النسخ الأقدم من آيفون كلما صدرت نسخٌ جديدة. ولكن مع كل هذا قد تظل أجهزة الآيفون باهظة الثمن بالنسبة للعديد من المشترين. فهل شراء آيفون مستعمل يعد حلًا؟

بالطبع، أحد الحلول الواضحة لهذه المشكلة هو شراء آيفون مستعمل. يمكنك تحقيق صفقات أوفر وأفضل بكثير إذا كنت على استعداد لشراء جهاز مستعمل. يعد شراء آيفون مستعمل تحديدا صفقة رابحة في أغلب الأحيان، نظرا لعمر أجهزة آيفون الطويلة.

لكنك لا تريد أن تتعرض للنهب عند شراء آيفون مستعمل. أنت تبحث عن صفقة، ولا ترغب بالتخلص من أموالك وحسب، لذلك سترغب في إيلاء المزيد من الاهتمام بالجهاز الذي توشك على شرائه. لقد أطلقت أبل للتو ميزة جديدة تكاد لا تصدق مع تحديث iOS 15.2 في الآيفون. والتي تعد ميزة مثالية لهذا السيناريو. يجب أن تكون على دراية بتلك الميزة، خاصة إذا كنت تبحث أجهزة آيفون مستعملة.

ما الذي تبحث عنه عند شراء آيفون مستعمل؟

لنفترض أنك وجدت الآيفون المناسب لك. بعد أن تتأكد من إعجابك باللون، ومن كونه يمتلك الكاميرا المناسبة لاستخدامك، ويتميز بمساحة تخزين كافية. وسعره مناسب. لا يزال عليك عدم التسرع في شراء الهاتف حتى تسنح لك فرصة التحقق منه.

بادئ ذي بدء، يجب عليك التأكد من عمر جهاز آيفون. تأكد من طلب IMEI الخاص بالجهاز للتحقق من وقت شرائه من قبل المالك السابق. يجب عليك بعد ذلك فحص الهاتف والتأكد من عدم وجود علامات تلف فيه. أثناء النظر إلى الهاتف، تحقق من مؤشر حالة البطارية للحصول على فكرة عن كيفية استمرار البطارية بعد شهور أو سنوات من الاستخدام.

يمكنك أيضًا استخدام IMEI لضمان أن الآيفون الذي تريد شراؤه غير مسروق أو موضوع في قائمة سوداء. يجب عليك أيضا التأكد من عدم تمكين قفل التنشيط على الجهاز، وأن المالك السابق محى جميع بياناته وقام بتسجيل الخروج من معرف أبل الخاص به.

ولهذا من الأفضل دائمًا عند شراء جهاز آيفون مستعمل مقابلة البائع شخصيًا، وليس عبر الإنترنت.

الميزة الجديدة في iOS 15.2

أصدرت أبل للتو نظام التشغيل iOS 15.2، والذي يتضمن ميزة ستساعدك في سعيك لضمان أن الآيفون المستخدم الذي تشتريه يعد بالفعل صفقة رابحة. يتضمن الإصدار الجديد سجل لجميع عمليات الإصلاح التي تمت على الآيفون.

توجه إلى الإعدادات > ثم عام > ثم حول > وستجد قسم سجل الأجزاء والخدمة هناك.

لماذا تعتبر هذه ميزة رائعة عند شراء آيفون مستعمل؟ ما عليك سوى إلقاء نظرة على شاشة “حول” لمعرفة ما إذا كان الهاتف الذي توشك على شرائه قد تم إجراء أي إصلاحات فيه أم لا. قد يكون البائع صادقا عند سؤاله عن حدوث إصلاحات في الآيفون وقد يكون كاذبا. وهنا ينبغي عليك التأكد ومعرفة ما إذا كان ما يقوله صحيحًا أم لا.

ما يميز سجل جميع عمليات الإصلاح في iOS 15.2 هو أنه يخبرك ما إذا كان الجزء الذي تم استخدامه في إصلاح الآيفون أصليًا أم لا. لا يزال من الممكن أن ينتهي بك الأمر إلى شراء جهاز آيفون مستعمل قام المالك بإصلاحه، طالما أن شركة أبل أو متاجر الإصلاح المعتمدة من قامت بعملية الإصلاح.

في المرة القادمة التي تشتري فيها جهاز آيفون مستعمل، ستحتاج إلى التأكد من تثبيت iOS 15.2 أو إصدار أحدث عليه. وستحتاج أيضًا إلى الاتصال بالإنترنت لفحص سجل إصلاحاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى