تصميم شاومي 12 ألترا يأتي بكاميرا غريبة

قطعت كاميرات الهواتف الذكية شوطا طويلا منذ الأيام الأولى للهواتف المحمولة، حيث أن وضع الكاميرات في مثل هذه الأجهزة الصغيرة كان دائما يمثل تحديا في التصميم والهندسة. مطب أو ونتوء الكاميرا في الهواتف في الغالب ما يكون قبيحا، مما يجبر صانعي الهواتف على التفكير في طرق إبداعية لإخفاء أو تقليل حجمها. ومع ذلك، قد تسير شاومي في الاتجاه المعاكس مع هاتفها شاومي 12 ألترا – Xiaomi 12 Ultra القادم. تشتمل العروض التي تم نشرها مؤخرًا والتي يُزعم أنها تعرض تصميم الجهاز على نتوء للكاميرا، ينقلنا إلى مستوى غريبٍ ربما.

ليس من الواضح ما إذا كان هذا التسريب الأخير في التصميم هو تحسن مقارنة بـالشائعات السابقة، والتي زعمت أن هاتف شاومي 12 ألترا سيحتوي على شاشة ثانية على ظهره. أحدث التسريبات يتخلى عن تلك الشاشة الثانية لصالح نتوء كاميرا دائري كبير للغاية مشابه لذلك الموجود في نوكيا لوميا 1020 بيور فيو – Nokia Lumia 1020 PureView على الرغم من أنه أسوأ، نعم يمكن القول إنه أسوأ.

يأتي تسريب تصميم شاومي 12 ألترا من Tipster RODENT950. ومن المفترض أن الهاتف الرائد القادم من شاومي سيحتوي على كاميرا دائرية كبيرة جدًا في منتصف ظهر أو خلفية الهاتف، للدقة سيكون على قمة مستطيل مرتفع أيضا. قد يضيف ذلك قليلاً من التدرج المرئي، لكنه يجعل الهاتف أكثر سمكًا أيضًا.

غطاء مسرب للهاتف
غطاء مسرب للهاتف

لكن ضع في اعتبارك أن هذا ليس سوى عرض لتخيل شكل الهاتف، وليس التصميم الرسمي. بافتراض دقة التسريب، تشير الصور إلى أن الهاتف سيكون به أربع كاميرات على الأقل وعدد كبير من أجهزة الاستشعار الأخرى.

الجزء الأمامي من شاومي 12 ألترا أقل إثارة بالمقارنة. يشاع أن الجهاز سيحصل على شاشة أموليد – AMOLED منحنية مقاس 6.8 بوصة مع كاميرا تقليدية ذات ثقب واحد في منتصف جبهته. في غضون ذلك، من المتوقع أن يستخدم النموذج أحدث معالجات سناب دراجون 8 الجيل الأول – Snapdragon 8 Gen 1، وربما بسعة رام – RAM تصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، اعتمادًا على التكوين.

من المؤكد أن شاومي 12 ألترا يتخذ نهجًا فريدًا في ترتيب الكاميرات الموجودة على ظهره، ولكنه أيضًا قد يميل نحو المبالغة، وربما التطرف. إذا كان تصميم الكاميرا سيؤثر على قابلية الاستخدام وبيئة العمل، فهذا شيء يتعين على المستخدمين تحديده شخصيًا عند إطلاق سلسلة شاومي 12 (على الأرجح) في وقت لاحق من هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى