لا تنتظر هاتف أبل القابل للطي قريبا

سواء أعجبك ذلك أم لا، سيأتي وقت يحتوي فيه كل كتالوج لمصنع هواتف على هاتف قابل للطي. سيشمل ذلك في النهاية شركة أبل أيضًا، وذلك إذا تم تصديق محللي السوق والمصادر المجهولة. ولكن إذا كنت تنتظر بشغف هاتف أبل القابل للطي، مثل آيفون أو آيباد في العام المقبل مثلا، فيجب عليك أن تكون أقل حماسة في الوقت الحالي. هذا في الأغلب سيحدث في النهاية، ولكن يبدو أن المصادر بدأت في دفع هذا التاريخ الحتمي إلى ما بعد عامين من الآن.

يمكن القول إن فكرة الهاتف أو الجهاز اللوحي القابل للطي جذابة. فإن امتلاك شيء أكبر مما يبدو عليه من حيث الشكل ليس رائعا فحسب، بل هو أيضًا يبدو كشيء خرج من فيلم خيال علمي. ومع ذلك، فإن الوصول إلى هذه النقطة ليس بالأمر السهل، وشركة أبل ليست تلك الشركة التي تندفع نحو تجربة كل ما هو جديد.

تحدث محللون مختلفون عن الوقت الذي من المرجح أن تطلق فيه أبل أول جهاز قابل للطي. على سبيل المثال، حدد Ming-chi Kuo التاريخ في وقت ما في عام 2023. وقال أن ذلك الجهاز سيكون عبارة عن جهاز آيفون بمقاس 8 بوصة مع شاشة مرنة، لكنه لم يذكر الطريقة التي سيتم طيها بها.

العديد من هواتف TCL القابلة للطي مع مجموعة متنوعة من خيارات الطي.
العديد من هواتف TCL القابلة للطي مع مجموعة متنوعة من خيارات الطي.

ومع ذلك، تحديد عام 2023 كتاريخ إطلاق هاتف أبل القابل للطي يعد من السخاء والمبالغة بعض الشيء. خصوصا إذا سألت المستشار روس يونغ. حيث انه يعتقد أن 2024 هو إطار زمني محتمل ليس فقط لأول جهاز قابل للطي من أبل ولكن أيضًا لأجهزة آيباد أوليد. كان هذا الأخير أحد منتجات أبل الجديدة التي ترددت شائعات عنها مرارًا وتكرارًا والتي لم تظهر بعد أيضًا.

هذا يترك متسعًا من الوقت لأبل لتثق بسوق الشاشات القابلة للطي. في الوقت الحالي، لا يزال المصنعون يعانون من مشاكل مثل التجاعيد في الشاشات القابلة للطي، أو المتانة مع وجود المفصلات. تدعي أوبو بجرأة أنها قد أصلحت تلك المشاكل في هاتفها الجديد القابل للطي، لكننا سنرى قريبًا ما إذا كان Find N قادرا على حل هذه المشكلات أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى