تاريخ إصدار سامسونج جالاكسي A53 ومواصفاته

تقع مجموعة هواتف جالاكسي A من سامسونج أسفل مجموعة جالاكسي S و جالاكسي Z الرائدين، ولكنها تقترض العديد من ميزات جالاكسي S المتميزة، مما يوفر أداءً رائعًا وقيمة مقابل السعر. من المتوقع أن يخلف هاتف سامسونج جالاكسي A53 هاتف جالاكسي A52 الممتاز، وعلى الرغم من أن الإعلان عن الجهاز ليس رسميًا بعد، هناك الكثير من  الشائعات التي تشير إلى المواصفات التي قد يقدمها.

إليكم كل ما سمعناه حتى الآن عن سامسونج جالاكسي A53.

تاريخ الصدور

يُزعم أن سامسونج جالاكسي A53 قد دخل حيز الإنتاج في مصنع سامسونج في Noida، والذي يقترن بقائمة Geekbench، مما يوحي بأننا قد نرى الجهاز في وقت مبكر وليس بعيدًا.

في الوقت الحالي، لا يوجد تاريخ محدد للإصدار أشارت إليه الشائعات. لكننا نتوقع رؤية سامسونج جالاكسي A53 في أوائل عام 2022. حيث تم إطلاق جالاكسي A52 في مارس 2021.

التصميم

ووفقًا للشائعات، فإن سامسونج جالاكسي A53 سيشمل تصميمًا مشابهًا لهاتف جالاكسي A52 بثقب لكاميرا متمركزة في الجزء العلوي من الشاشة مثل عادة سامسونج، وكاميرا خلفية رباعية في الزاوية اليسرى العليا.

بناءً على العروض، يبدو أن A53 يحتوي على غلاف كاميرا أكثر سلاسة ويمتزج مع الجزء الخلفي بشكل أفضل، وحواف أكثر دقة على الهيكل. يبدو أيضًا أنه لا يوجد فتحة لسماعة الرأس.

يُزعم أن سامسونج جالاكسي A53 سيأتي باللون الأبيض والأسود والأزرق ولون برتقالي جديد. من المتوقع أيضًا مقاومة الماء والغبار بمعيارية IP67، مثل A52، ويقال أن سمكه يبلغ 8.14 ملم، وهو أقل نحافة قليلاً من سابقه.

الشاشة

من المتوقع أن يتميز جالاكسي A53 بشاشة أموليد – AMOLED مقاس 6.5 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. لا يُتوقع أن يكون معدل التحديث هذا متغيرًا مثل هواتف جالاكسي إس 21.

يُعتقد أيضا أنها بدقة Full HD+ ، وتتميز بمستشعر لبصمة الأصبع في الشاشة.

المواصفات

يُعتقد أن جالاكسي A53 سيعمل على مجموعة شرائح إيكسينوس – Exynos 1200 الجديدة، أو مجموعة شرائح كوالكم سناب دراجون 778G. يُزعم أنه لن يكون هناك طراز 4G هذه المرة، مع خيار 5G فقط.

وفقًا لاختبار معياري، سيوفر الجهاز 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM، وبينما لم يتم تفصيل أي مساحة تخزين حتى الآن، نتوقع 128 جيجابايت، ونأمل أن يحتفظ بقابلية تمديد السعة microSD الموجود في A52 ولكن هذا غير واضح حتى الآن.

من المتوقع ترقية البطارية في هاتف جالاكسي A53 إلى 5000 مللي أمبير بدلاً من 4500 مللي أمبير. ومن المتوقع أيضًا دعم الشحن السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى