ما هو تطبيق ملفات جوجل وكيف يعمل وهل تحتاجه؟

ملفات جوجل هو تطبيق لإدارة الملفات لهواتف أندرويد ذات سعة التخزين المحدودة. حيث حل محل تطبيق أقدم يسمى Files Go، والذي كان يخدم غرضًا مشابهًا. ولكنه مفيد لجميع هواتف الأندرويد وستعلم لماذا في الآتي.

ينصب التركيز الأساسي للتطبيق على تحرير المساحة على هاتفك، وذلك من خلال توصية التطبيق لك بواسطة الذكاء الاصطناعي بالتطبيقات، والبريد العشوائي، والملفات المكررة، لإزالتها حتى يظل هاتفك في أفضل حالاته. حيث يساعد في الحفاظ على تنظيم جهازك، وميزاته تضاعف في كونه خدمة نقل ملفات لا تتطلب الإنترنت.

إليك ما تحتاج لمعرفته حول ملفات جوجل.

ما هي ملفات جوجل؟  

تطبيق الملفات من جوجل مجاني للاستخدام وخفيف الوزن لا يشغل سوى 10 ميجابايت من المساحة، ويقدم ثلاث ميزات أساسية وهي تنظيف الملفات غير المرغوب فيها من ذاكرة التخزين المؤقت لتعزيز ذاكرة الهاتف وأدائه، دونا عن اتاحة التطبيق لك تصفح التخزين الخاص بك، والبحث عن كل شيء ببضع نقرات؛ وأيضا إرسال الصور ومشاركة مقاطع الفيديو ونقل الملفات الكبيرة بسرعة عالية، بمعدل يصل إلى 480 ميجابت في الثانية عبر شبكة Wi-Fi المباشرة.

كيف تستخدم تطبيق ملفات جوجل؟

عند تشغيل ملفات جوجل، سيتم نقلك إلى شاشة رئيسية بها علامتي تبويب وهم تنظيف وتصفح. ضمن “تنظيف”، يمكنك إخلاء بعض مساحة التخزين ببضع نقرات فقط. حيث يحذف الصور والميمات القديمة من تطبيقات الدردشة، ويزيل الملفات المكررة، ويمسح التطبيقات غير المستخدمة، ويمسح ذاكرة التخزين المؤقت، والمزيد. ستحصل أيضًا على إقتراح بإزالة الملفات غير المرغوب فيها أو المؤقتة، بالإضافة إلى اقتراحات مفيدة حول الملفات التي يجب محوها قبل امتلاء المساحة.

أما إذا حددت علامة التبويب “تصفح” الموجودة في الجزء السفلي من تطبيق ملفات جوجل، فسيتم نقلك إلى شاشة تتيح لك العثور على الملفات الموجودة على جهازك حسب النوع، مثل التنزيلات والملفات المستلمة والصور ومقاطع الفيديو والصوت والمستندات. ما عليك سوى البحث عن ملفاتك أو الانتقال إليها من خلال الفئات والفلاتر. من هناك، يمكنك إدارة الملفات، سواء كنت تريد عرضها أو حذفها أو نقلها أو إعادة تسميتها أو مشاركتها.

يمكنك أيضًا استخدام تطبيق ملفات جوجل لمعرفة مقدار المساحة الخالية المتبقية على هاتفك وبطاقة SD، إذا كان بهاتفك واحدة. إذا كنت تريد الاحتفاظ بملف إلى الأبد، فحدده من قائمة الملفات وقم بعمل نسخة احتياطية منه على جوجل درايف أو أي تطبيق تخزين سحابي آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى