بتصميم فاخر.. مواصفات شاومي 12 و12 برو النهائية

تستعد شركة شاومي لكشف النقاب عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة؛ شاومي 12 و 12 برو خلال الساعات القليلة المقبلة، كما تشير التوقعات والتسريبات الأخيرة إلى أن الشركة قد تعلن عن هاتف ثالث تابع للجيل نفسه تحت مسمى 12X بمواصفات مختلفة نسبيًا.

ونشرت Xiaomiإعلان تشويقي عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة شاومي 12 والتي كشفت بها المواصفات الرئيسية للهواتف المُرتقبة على الرغم من حقيقة تسريب الكثير من التفاصيل عنه خلال الأسابيع الأخيرة بما فيها المواد المصنعة التي جذبت الانتباه.

تأكيد المواصفات الأساسية لـ شاومي 12 و12 برو

ومن حيث المواصفات التي أعلنت عنها شاومي بنفسها، فبات من المؤكد أن الهاتفين سيأتيان بمعالج من شركة كوالكوم، سنابدراجون 8 الجيل الأول، والذي كان من بين الأمور المشوقة للهاتف بجانب تحسين سرعات الشحن.

شاومي 12 سوف يأتي مع شاحن سلكي بقدرة 67 وات وأيضًا قدرة الشحن لا سلكيًا بقدرة 50 وات، فيما سيكون النسخة البرو سيكون لديه الامكانية لاستخدام شاحن بقدرة 120 وات لملء البطارية.

أما عن تصميم الهاتف، فبعد أن قررت شاومي سلك طريق آخر في اسم الهاتف وإلغاء Mi، فإن Xiaomi 12 سوف يأتي بتغييرات في التصميم أيضًا قد تبدو قليلة ولكن الشيء المثير للاهتمام هو خامات الصناعة.

فمن الأمام تم فقط تغيير موقع كاميرا السيلفي لتكون في المنتصف تمامًا كما في Xiaomi 11T Pro مع تقليل في نسبة الحواف بدرجة قليلة للغاية، وهو الشيء المُؤكد والمُعلن عنه من جانب الشركة نفسها، ولكن التسريبات هي التي تناول ظهر الهاتف.

كما يظهر في الصور فإن Xiaomi 12 سيكون بتغييرات جوهرية في الخلف من حيث شكل ووضع عدسات الكاميرا الخلفية وأيضًا خامات التصنيع للخلفية التي يبدو أنها من المطاط كما جاء بالتسريبات.

أما الكاميرا الخلفية فتم الاعتماد على ثلاث عدسات أيضًا كما في الجيل السابق ولكن بتصميم مستطيل طولي مختلف وكذلك تغيير في الشكل.

التسريبات أفادت أيضًا أن العدسات الثلاثة للكاميرا الخلفية لـ Xiaomi 12 Pro ستكون بدقة 50 ميجا بيكسل لكل منها وهي بمستشعرات IMX707 من صناعة شركة سوني.

إقرأ أيضًا:

وسيأتي الهاتف الأول بشاشة AMOLED 6.28 بوصة بينما ستتوفر النسخة البرو بشاشة بمقاس 6.73 بوصة ودقة HDR10 بلس ومعدل تحديث صورة 120 هرتز.

وفيما يتعلق بالمساحة الداخلية والذاكرة العشوائية فإن Xiaomi 12 و12 برو سيتوفر كل منهم بـ 3 خيارات، الأول بمساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت مع ذاكرة 8 جيجا بايت، والثاني 256 للتخزين و8 جيجا رام، والأعلى بمساحة 256 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى