أبل تعتزم إطلاق آيفون بدون منفذ شريحة SIM

كشفت تسريبات جديدة عن نية أبل في التخلص نهائيات من منفذ شريحة SIM في الأجيال القادمة من آيفون والاعتماد كليًا على الشريحة الإلكترونية eSIM على الرغم من عدم توفر تلك التكنولوجيا في العديد من دول العالم.

وتوفر أبل بالفعل إمكانية التوصيل بالشبكات عن طريق الشريحة الالكترونية المدمجة في الوقت الحالي بإصدارات سابقة من آيفون، ولكن في الوقت نفسه هناك خيار التوصيل بتركيب بطاقة SIM فعليًا من نوع نانو، وهي مواصفات يمكن أن تتغير قريبًا وفقًا لآخر الأخبار.

وبحسب موقع التسريبات الشهير MacRumors نقلًا عن مصادر خاصة لدى شركات الاتصالات في الولايات المتحدة، فقد تواصلت أبل معهم لتخبرهم بالاستعداد لجيل آيفون معتمد على شريحة الاتصال الالكترونية.

وأوضح التقرير أن الشركة الرائدة تعتزم إطلاق هاتف قريبًا يعتمد على الاتصال الإلكتروني بشبكات الاتصالات المختلفة دون الحاجة إلى استخدام شريحة، وأن البداية لن تكون في سبتمبر 2022 موعد إطلاق آيفون 14 القادم.

أبل تخطط لإلغاء منفذ شريحة الإتصال بداية من آيفون 15

وأكد أن رؤية أبل للمستقبل هي الاعتماد تمامًا على الشريحة الإلكترونية المدمجة في عتاد الهواتف دون وجود منفذ لتركيب شريحة خارجية، وأن التنفيذ سيكون أقرب من أي وقتٍ مضى بحيث يمكن أن يصل في آيفون 15 لعام 2023.

وفي سياق متصل، ذكر التقرير أن الاعتماد على الشريحة الإلكترونية للاتصال eSIM لها ميزتين على صناعة الهواتف الذكية، أولها هو توفير مساحة من داخل الهاتف يتم تخصيصها في الوقت الحالي لدرج أو منفذ شريحة الاتصال، وأيضًا فيما يتعلق بتقليل المنافذ لإفساح المجال أمام تطوير تقنيات استخدام الهاتف تحت الماء وإبقاء الغبار بعيدًا عن الأجزاء الداخلية.

أبل تعتزم إطلاق آيفون بدون منفذ شريحة SIM
أبل تعتزم إطلاق آيفون بدون منفذ شريحة SIM

يُشار إلى أن أبل هي الشركة التي تقبل على اتخاذ مثل تلك الخطوات الجريئة كما سبقت وأقدمت على إلغاء منفذ سماعات الرأس، والآن بات من الممكن اتخاذ خطوة أخرى أكثر جرأة.

أما العيب الوحيد والقاتل في إلغاء منذ شريحة الاتصال في الهواتف هو وجود العديد من الدول التي لم تعتمد على تلك التكنولوجيا في الوقت الحالي، مما سيضع المستخدمين وكذلك الشركة نفسها في مأزق، ولكن الحديث عن عام 2023 حين يمكن تغيير الكثير من الأمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى